fbpx
مجلس الامن في صنعاء

تأكد للجنوبيين من عزم اعضاء مجلس الامن عقد الجلسة القادمة بصنعاء , وهذه هي المرة التاسعة التي يعقد مجلس الامن جلسته خارج مقرة بنيويورك والمرة الاولى التي يعقدها في بلد عربي واسلامي ..

لكن ما يثيرنا في الحقيقة أنها لا توجد هناك أحداث جسيمة تستدعي هذا التداعي الدولي الى اليمن في هذا التوقيت , الا اذا كانت بوادر انفصال الجنوب عن الشمال قد اصبحت حقيقة واقعة امام الاسرة الدولية خصوصا بعد البركان البشري بعاصمة الجنوب عـــدن , ولهذا اتت بثقلها الى صنعاء وهي محاولة اخيرة من المجتمع الدولي لثتني الجنوبيين عن مطلب فك الارتباط ..

الجلسة القادمة ان عقدت بصنعاء لا شك انها ستحمل رسائل شديدة امام الحراك الجنوبي , لكن سؤالنا ماهي العقوبات التي يمكن تتخذ بحق الحراك الجنوبي ؟؟ مع التاكيد ان الحراك لا يملك أي مصالح لة في الخارج لا ارصدة وغير ذلك , وماذا لدى الحراك من اوراق قوة كي يقاوم بها المجتمع الدولي ليدافع عن هدفة , بدون شك ان ورقة الشارع هي الورقة الضغط الوحيدة لدى الحراك ليقارع بها العالم ..

كلنا يعرف ان الجنوب ضل محارب من قبل الاقليم والعالم بصورة غير مباشرة , بدا تلك الحرب محاولته بإيقاع الحراك مع القاعدة لصبح تنظيم متطرف بنظر العالم ,, ومحاولته اشراك الجنوبيين بانتخابات الرئاسة الاخيرة لإضفاء شرعية على الوحدة المزيفة لكنه فشل ,, وها هو العالم الان يحاول إدخالنا بفخ ما يسمى بالحوار الوطني القادم , ولكن الجنوبيين حتى استطاعوا الصمود امام هذا التحدي وربما الاخير ,,

التعاون الخليجي ومجلس الامن , استطاعا الالتفاف وسرقة ثورة الشباب فقط بمبادرة وقرار دولي , ولكن ماذا عن ثورة الحراك الجنوبي , فالعالم يعرف جيدا طبيعة ابناء شعب الجنوب في انهم شعب ثائر متمرد وعصي عن الانكسار امام أي عواصف تعترضه في تحقيق اهدافة وتطلعاته , ولذلك فالعالم ياتي بثقله الى صنعاء عاصمة المحتل يعتقد انه بذلك سوف يرهب ابناء الجنوب ويثنيهم عن المضي قدما في تحقيق تحرير واستقلال بلادهم ..

الجنوب في مواجهة مع العالم

نعم هذا ما يخبرنا به الواقع , فعلينا الصمود في الفعل الثوري في الميدان مع ايجاد عمل سياسي منظم . الشباب والشعب الجنوبي نريد مليونية تتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الامن , يجب ان نخبرهم اننا هنا , مليونية تبقى بالميدان معتصمة حتى انتها مراسم انعقاد جلسة مجلس الامن .. الجنوب هو الهدف رقم واحد من هذا الجلسة فهل سنكون المنتصرين رقم واحد في هذا المعركة