fbpx
اليمن: تعثر في الحوار الوطني وانتشار السلاح يثير الخلافات
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

أوضح مصدر يمني مطلع لـ «عكاظ» أن ثمة خلافات بين قيادات الأحزاب السياسية اليمنية، بعد رفض حزب الرئيس علي عبدالله صالح البدء في المرحلة الثانية من الفترة الانتقالية وإجراء الحوار الوطني. وقال القيادي في المؤتمر وزير شؤون الدولة لمجلس النواب والشورى رشاد الرصاص في تصريحات : «لا يجوز الانتقال إلى المرحلة الانتقالية الثانية المحددة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، إلا بعد رفع المظاهر المسلحة من شوارع المدن وإزالة التمترسات».
وأضاف: «الجميع لا يريد إجراء حوار تحت فوهات البنادق، وعلى كافة القوى السياسية سرعة اتخاذ قرارات لتهيئة الأجواء للحوار»، مشيرا إلى أن أربعة أحزاب تابعة للشباب يتم حاليا دراسة ملفاتها من قبل لجنة الأحزاب وسيجري الإعلان عنها قريبا.
إلى ذلك، أكد مصدر عسكري أن حصيلة الهجوم الذي شنته عناصر القاعدة الأحد الماضي، على موقع للجيش في محافظة أبين جنوب اليمن قد ارتفعت إلى 185 قتيلا في صفوف العسكريين.
وأفاد المصدر أن جثث 110 عسكريين موجودة في المستشفيات العسكرية، وأن باقي الجثث «انتشلت في الصحراء ووضعت في ثلاجات المؤسسة الاقتصادية العسكرية».
يأتي ذلك في وقت أوضح مصدر لـ «عكاظ» أن المواجهات بين الجيش اليمني وعناصر تنظيم القاعدة لا تزال مستمرة في مناطق عدة، مبينا أن المواجهات التي اندلعت بين قوات الحرس الجمهوري اليمني في محافظة البيضاء وعناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة خلال اليومين الماضيين أسفرت عن مقتل خمسة من عناصر القاعدة وإصابة أكثر من 18 آخرين.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس، أن الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب نجحت في تحرير خبير لبناني يعمل في شركة صافر النفطية بعد أن تعرض للاختطاف البارحة الأولى في منطقة صرواح.

أخبار ذات صله