fbpx
خبراء امريكيون يتولون قيادة المعركة بأبين
شارك الخبر

يافع نيوز – صحيفة الامناء

قالت مصادر مطلعة ان خبراء امريكيين على مستوى رفيع يقولون حاليا الاشراف على قيادة المعركة في ابين.

وبحسب المصادر ذاتها أن إشراف الخبراء يأتي في اطار الاستعدادات لتلك المعركة التي وصفت بانها ستكون حاسمة..كما ان خبراء عسكريين وضباط استخبارات امريكيين يتواجدون في عدن للمهمة نفسها احدهم تم استهدافه الاسبوع الفائت في منطقة المنصورة.
وافادت المصادر انه بعد حادثة استهداف الامريكي اخذ الخبراء وضباط الاستخبارات الامريكيين سلسلة من الاجراءات الاحترازية والتواصل بسرية تامة تحسبا لأي طارئ يعرض حياتهم للخطر.
وقالت المصادر ان الخبراء الامريكيين يشرفون حاليا على الدعم اللوجستي للقوات اليمنية ما يلزمها في مواجهة هجمات تنظيم القاعدة وانصار الشريعة في ابين خاصة بعد الهجمة الموجهة التي اودت بحياة اكثر من 150 جنديا وجرح العشرات مؤخرا. وان الامريكيين يعدون العدة في الوقت الحاضر لحسم المعركة في ابين.
وعلمت ” الأمناء ” أن جثة 100 جندي تم استيعابها في ثلاجة المؤسسة الاقتصادية اليمنية بعد اكتظاظ غرف مستشفى باصهيب العسكري بما فيها غرفة الاجتماعات بجثث القتلى والجرحى والجنود .
وبحسب مصادر مطلعة أن عددا من الجنود الذين وقعوا في أسر عناصر جماعة ( أنصار الشريعة ) انضموا للقتال ضد قوات الجيش .
إلى ذلك ناشد عدد من الضباط المأسورين الحكومة بالتفاوض مع جماعة أنصار الشريعة للإفراج عنهم .
وعلمت”الأمناء” بأن ( أنصار الشريعة ) أمهلوا الجيش عشرة أيام للانسحاب مالم فإنهم سينفذون عملية ( النهر المتدفق ) .. في حين يستعد الجيش لمعركة وصفها عسكريون بالحاسمة .
أخبار ذات صله