fbpx
الرئيس اليمني يؤكد عزمه على ملاحقة العناصر الإرهابية
شارك الخبر
الرئيس اليمني يؤكد عزمه على ملاحقة العناصر الإرهابية

لرئيس اليمني يؤكد عزمه على ملاحقة العناصر الإرهابية

تعهد الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي بملاحقة المسلحين المرتبطين بـ”القاعدة”، بعد أن قتلوا أكثر من 110 جنود يمنيين.

تعهد الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي بملاحقة المسلحين المرتبطين بـ”القاعدة”، بعد أن قتلوا أكثر من 110 جنود يمنيين.

وقال هادي في اجتماع مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستر بيرت: “نحن عازمون على مواجهة الإرهاب بكامل قوتنا ومهما كان الأمر سنلاحقه إلى أماكن اختبائه الأخيرة”.

وكان بيرت قد وصل الاثنين إلى العاصمة اليمنية صنعاء لبحث ترتيبات “مؤتمر أصدقاء اليمن” الذي سيعقد أواخر الشهر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد الوزير بيرت في تصريحات له على دعم بريطانيا لمسار التسوية السياسية في اليمن وإنجاح الجهود الدولية المبذولة لتقديم احتياجات اليمن الإنسانية العاجلة لمساعدتها في التغلب على التحديات الاقتصادية.

ويبذل الرئيس اليمني الجديد جهودا لإعادة هيكلة الجيش الذي شهد انشقاقات وانقسامات طيلة عام من حركة الاحتجاج ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وكان أحد أول قرارات هادي تعيين قائد جديد للوحدات المتمركزة في الجنوب بدلا من القائد السابق الذي يعتبر مقربا جدا من الرئيس السابق ويشتبه في تواطؤه مع “القاعدة”.

وعلى صعيد آخر، نقلت قناة “بي بي سي” عن مصادر عسكرية يمنية، أن طائرة نقل عسكرية دمرت بالكامل مساء الأحد في قاعدة الديلمي الجوية المجاورة لمطار صنعاء الدولي، وأصدر محتجون من ضباط وطياري القوات الجوية المطالبين بإقالة قائدهم اللواء محمد صالح الأحمر الأخ غير الشقيق للرئيس السابق بيانا حملوه فيه مسؤولية تفجير الطائرة.

يذكر أن مسلحين أسروا نحو 70 جنديا في غارة أعقبت الهجمات الانتحارية بالقنابل على قاعدتين عسكريتين بالقرب من مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي البلاد الأحد، والتي أسفرت عن مقتل 110 من الجنود اليمنيين، في حين فقد المسلحون 25 من عناصرهم في المعارك التي شهدتها زنجبار.

يافع نيوز – متابعات اخبارية

أخبار ذات صله