fbpx
المؤسسة الطبية تستهدف 4411 اسرة في توزيع المساعدات الغذائية بالمكلا
شارك الخبر
يافع نيوز – المكلا / سعيد غودل:
دشنت المؤسسة الطبية الميدانية  صباح اليوم برنامج الأمن الغذائي الممول من برنامج الغذاء العالمي WFP على الأسر الفقيرة والمحتاجة بمديرية المكلا التي استهدفت 44 11 أسرة من مختلف مناطق المكلا  .
وأشاد المدير العام لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور ( رياض الجريري ) في تدشين توزيع السلل الغذائية بالدور الإنساني الكبير الذي تقوم به المؤسسة الطبية الميدانية لخدمة المجتمع في ظل الظروف المعيشية على المستوى الخدمي والصحي والاغاثي .
مضيافا أن مشروع توزيع السلل جاء ملامسة لحاجات الناس مع تدهور الحالة المعيشية لدى كثير من الأسر بعد ارتفاع السلع الأساسية والتي تعتبر الركيزة الأولى للحياة المعيشية للإنسان .
ومن جانب اخر أوضح مستشار الأمن الغذائي الدكتور (محمد حسن ) أن التوزيع جاء معونة للأسر المحتاجة والفقيرة في ظل ما تمر به الأسر في الظروف الصعبة ، والذي من خلاله استهدفنا  10511 أسرة مستفيدة في 9 مديريات من ساحل ووادي حضرموت منها 4411 أسرة مستفيدة في مديرية المكلا وايضا 6100 اسرة في عدد من مديريات الوادي .
مشيدا بكل الجهود الذي يبذلها طاقم الوظيفي في المؤسسة الطبية الميدانية على إقامة هذه المشاريع الإنسانية والخدمية لتسهل عليهم سبل العيش في هذه الظروف الصعبة .
وفيما عبرت الأسر المستفيدة من المشروع عن شكرهم للمؤسسة الطبية في تقديمهم المساعدات لهم من الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية الالزمة التي تسد حاجة فقرهم واحتياجاتهم.
كما شملت السلة الغذائية الواحدة كيس من الدقيق 50 كيلو و20 كيلو من الأرز وم5 كيلو و البقوليات 2.5 وزيت 4.55كيلو .ويستمر المشروع إلى ديسمبر 2018 .
حضر التوزيع المدير العام لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور  ( رياض الجريري ) ومندوب التخطيط بساحل حضرموت و الدكتور (محمد حسن ) مستشار الأمن الغذائي ومسؤولة الرقابة والتقييم  ( خديجة خالد) ومساعد ضابط مشروع (مازن فضل ) والمنسق الميداني بمديرية المكلا الاستاذ ( مثنى محفوظ) .
حيث أن المؤسسة الطبية لديها أعمال صحية إغاثية تغذوية في مديريات حضرموت وايضا في مختلف مناطق اليمن .
أخبار ذات صله