fbpx
محافظ حضرموت يعدد مشاريع حضرموت قيد الانشاء ويطمئن ابناء المحافظة بانه وجد لخدمتهم
شارك الخبر
محافظ حضرموت يعدد مشاريع حضرموت قيد الانشاء ويطمئن ابناء المحافظة بانه وجد لخدمتهم

يافع نيوز – حضرموت:

عدد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مشاريع واعدة وقريبة لمحافظة حضرموت تقوم سلطته على العمل لتنفيذها في قادم الايام.

وقال في بيان صادر عن مكتبه اليوم الثلاثاء، ان قيادة السلطة المحافظة بالمحافظة تولي اهمية كبيرة بقضايا المواطنين وتعمل على تلبيتها وتنفيذها وفق فترات زمنية وطالب المواطنين بالتحلي بالصبر والتكاثف وان يكونوا على ثقة بأن قضاياهم محل اهتمام قيادة المحافظة .

مؤكداً انه بعد مرور عام واحد على توليه قيادة المحافظة بدأت ثمار الجهود المخلصة تظهر بتوفيق من الله ، فبالاضافة الى جهود تحديث وتطوير المؤسسة العسكرية تتواصل بوتيرة عالية جهود انتشال ودعم وتحديث مؤسسة الامن والشرطة ورفدها بالآليات والافراد والتجهيزات الحديثة ، وكذا منح الثقة والدعم والتسهيلات لرجال الاعمال للاستثمار في المحافظة وها هي اليوم المشاريع المختلفة تتدفق على المحافظة ويتم افتتاحها بشكل متواصل وفي ظل ارتياح واضح من المستثمرين .

واشار محافظ حضرموت ان طريق الضبة الدولي الرابط بين مدينتي المكلا والشحر سوف يفتح قريباً ويسمح بمرور السيارات .

واوضح ان فتح طريق الضبة يعد بداية الطريق وسيتم كذلك اعادة فتح مطار الريان بعد تأهيله  بالاضافة الى الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في مجال المياه عبر حفر وربط عشرات الآبار الجديدة .

وقال اللواء البحسني ان معضلة الكهرباء التي تؤرق المواطنين وازعجتهم خلال هذا الصيف كانت بسبب الوضع المتهالك للمولدات والشبكة والمحروقات وتارة اخرى بسبب أياد مخربة للاسف لا يهمها المواطن ولا راحة المرضى وقد تم بجهود السلطة وغرفة العمليات والخيرين مراقبة الوضع ومعرفة مواقع الخلل وضبطها بحزم فتم تحقيق تحسن افضل في التيار .

واضاف، تتواصل الجهود لتنفيذ مشروع حديث ومولدات حديثة للكهرباء في ساحل حضرموت لتحقيق الاستقرار والاستدامة في هذا القطاع ومنع التلاعب والمتلاعبين بأموال الشعب وراحتهم وانهاء ابتزاز المواطن في مرافق الدولة مثلما نجحنا في ذلك في النقاط الامنية ومكافحة الرشوة بخطى متواصلة تتطلب تكاثف الجميع .

واشار انها تم مؤخراً افتتاح مشروع اعادة تأهيل عقبة عبدالله غريب وافتتاح مسارها الجديد لاهمية العقبة الواقعة على الطريق الاستراتيجي الرابط بين الساحل والوادي لدعم حركة الاستثمار والتخفيف عن المواطنين وتوسيع طريق العقبة لحقن ارواحهم باذن الله بسبب حوادث الطريق الضيق السابق .

واكد المحافظ البحسني ان مديريات الوادي والصحراء تلقى اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حيث تم رفدها بالمحطة الكهروغازية التي احدثت استقراراً واضحاً في الطاقة بعد سنوات طويلة من الحرمان وتم التوجيه بربط مديرية دوعن بكهرباء الوادي لانتشال معاناة المديرية . وبعد متابعات حثيثة من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة صدر القرار الجمهوري التاريخي بانشاء جامعة سيئون ويجري دعم مراحل التأسيس الحالية ورفدها بالخبرات والاحتياجات اللازمة ، ويتم بشكل متواصل الالتقاء بقيادة السلطات المحلية في مديريات الوادي والصحراء والاستماع الى ابرز قضاياهم والتوجيه بتذليلها وخاصة في مجالات الكهرباء والمياه والصحة والطرق . وقال المحافظ ان قضية الامن في الوادي ليست بمنأى عن اهتمامات السلطة المحلية ويتم بحثها والتواصل بشكل مستمر مع القيادة السياسية وقيادة دول التحالف لإحداث تقدّم في هذا الملف .

وطمأن المحافظ البحسني في ختام تصريحه المواطنين بأنه لم يوجد في هذا المنصب الا لخدمتهم وحل قضاياهم وان التركة التي لاقتها السلطة المحلية الحالية ثقيلة في ظل تردي البنية التحتية وظروف الحرب ونهب واتلاف مؤسسات الدولة وتركات الماضي لدى بعض ضعفاء النفوس في مرافق الدولة الذين يعتبرون مرافق الدولة مصلحة خاصة ويستغلونها لتحقيق مآربهم الخاصة في شكل جماعات وافراد وكذا رفع يد الدولة عن بعض الجوانب المهمة مثل توفير المشتقات وارتفاع العملة .

وأكد انه خلال عام واحد تحقق الكثير وستتواصل الجهود باذن الله لتلبية متطلبات المواطنين الملحة وانهاء الابتزاز والرشوة الى غير رجعة في كل مرافق الدولة وسيشهد المواطن مصداقية ذلك بشكل واضح خلال الفترات القادمة بعون الله ، وللتخفيف عن المواطنين سيتم قريباً اشهار خدمة (شكاوي) عبر الجوال والنت لرفع شكاوي المواطنين للجهات المعنية ومحاسبة غير المتفاعلين معها .

وقال كما سيتم الكشف عن مشروع ينهي تزوير وثائق واستمارات الاراضي ومنع السمسرة في هذا القطاع من خلال وثائق رسمية حديثة بمواصفات دولية تمنع التزوير تم استقدامها من الخارج ، وكذا احداث واقع ملموس لتحسين النظافة وازالة اسباب طفح المجاري وفق دراسات جدية وحلول جذرية تنهي المشكلات السابقة .

ودعا محافظ حضرموت الى تكاتف المواطنين والتفافهم حول سلطتهم المحلية وفيما بينهم البين والنظر بعين المسؤولية الى مصلحتهم ومصلحة محافظتهم ، مؤكداً انه يرحب بأي ملاحظات وافكار من شأنها تطوير المحافظة وتحقيق احتياجات المواطنين . شاكراً دعم وتفاعل فخامة الرئيس والحكومة والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية السعودية كل الخيرين في المحافظة .

 

أخبار ذات صله