fbpx
اليمنية كرمان: ثوار مصر أخطأوا بترك الميدان
شارك الخبر
اليمنية كرمان: ثوار مصر أخطأوا بترك الميدان

يافع نيوز  – الدستور

اعتبرت الناشطة اليمنية توكل كرمان أن ثوار اليمن تعلموا من أخطاء اقرانهم في مصر ولن يغادروا الساحات حتى يتم بناء الدولة المدنية الحديثة التي يريدونها، مؤكدة دعمها لرئيس البلاد التوافقي عبد ربه منصور هادي لقيادة البلاد في مرحلة انتقالية لمدة عامين.

وأعربت كرمان في حور مع صحيفة «المصري اليوم» نشرته امس عن سعادتها بما جرى من انتخابات رئاسية وان كان البعض غير راضين عنها. وقالت «الجميع يتفقون على المرحلة الانتقالية لكن الخلاف حول آليات الانتخابات، التي أرى أنها ليست تنافسية.. ولكني أعتقد أن هذه الآلية تثبت أن الشرعية الثورية هي التي نصبت منصور هادى رئيساً للجمهورية».

وأكدت كرمان ان شباب الثورة مستمرون في الحراك الثوري لتحقيق باقي الأهداف ومن بينها تغيير رؤساء الأجهزة الأمنية وتوحيد الجيش وصياغة دستور جديد يحقق الديمقراطية والدولة المدنية والقضاء على الفساد وتحقيق سيادة القانون والتداول السلمي للسلطة. وقالت «اعدت بناء خيمتي في ساحة التغيير بالطوب لإيصال رسالة مفادها أننا لن نغادر الساحات حتى يتم بناء اليمن على أساس متين، وكما دعمنا المرشح التوافقي من داخل الخيام سنضع دستورنا المدني أيضا من داخلها».

أخبار ذات صله