fbpx
مكتب الرئيس السابق يعلن أن علي عبدالله صالح سيرأس وفد الشعبي العام في الحوار الوطني
شارك الخبر
مكتب الرئيس السابق يعلن أن علي عبدالله صالح سيرأس وفد الشعبي العام في الحوار الوطني

يافع نيوز – مأرب برس

قال مكتب رئيس المؤتمر الشعبي العام أن علي عبدالله صالح هو من سيترأس هيئة ممثلي المؤتمر الشعبي العام، لمؤتمر الحوار واضاف المكتب ” أنه قرر تأجيل سفره لإجراء عمليات جراحية ومواصلة الفحص والعلاج، حتى مابعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني.

واضاف تصريح مكتب رئيس المؤتمر” أن المشير عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية سيرأس مؤتمر الحوار الوطني، كرئيس للجمهورية، ولابد أن يرأس هيئة مندوبي كل حزب، المسئول الأول في الحزب، حتى يكون هناك قدرة على اتخاذ القرار لمعالجة ما قد يظهر من تباين في الآراء، بين الأحزاب أثناء جلسات النقاش”.

وكشفت مصادر خاصة ” لمأرب برس ” أن هناك تحفظا كبيرا من قرار رئيس حزب المؤتمر وإصراره الكبير على المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني , رغم وجود اعتراض كبير من القوى الوطنية والحزبية في اليمن , إضافة إلى رفض التكتلات الثورية من أي مشاركة للرئيس السابق في الحوار الوطني .

واضاف المصدر الذي يشغل عضو لجنة دائمة في المؤتمر الشعبي العام ” أن المؤتمر رفض خلال الساعات الماضية إصدار أي بيان صادر عن الحزب حول موقف صالح من المشاركة في مؤتمر الحوار, مضيفا أنه تفاجأ من البلاغ الصحفي الصادر عن مكتب رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وكان الرئيس هادي قد طالب من الأحزاب السياسية رفع ممثليهم في الحوار الوطني خلال الإيام القادمة .

أخبار ذات صله