fbpx
ناشطان في الحراك الجنوبي يطلبان اللجوء السياسي في سويسرا
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

قالت مصادر في الحراك الجنوبي السلمي بعدن أن  أثنين من ناشطية بعدن تمكنا من مغادره اليمن والهروب والوصول إلى سويسرا وتقدما بطلب اللجوء السياسي فيها.

وأفادت تلك المصادر بأن الناشطين في الحراك الجنوبي بعدن اضطرا لمغادره اليمن نتيجة ملاحقه أجهزه الأمن اليمني لهم بغرض اعتقالهما على خلفية نشاطهما في الحراك الجنوبي السلمي.

من جانبه أوضح الناشط السياسي والمعارض الجنوبي بالخارج فهمي عبدالله محمد احمد من منفاه بسويسرا وهو الشقيق الأكبر للناشطين بان أشقائه(محمد و رؤوف)قد تعرضا خلال الفترة الماضية للعديد من المضايقات والملاحقات من قبل جهاز الأمن السياسي بعدن ،مما اضطرهما للاختفاء لفترة طويلة بسبب ملاحقتهما حتى تمكنا من مغادره اليمن في 1/أكتوبر من العام الجاري والهروب إلى سويسرا عبر دوله عربيه.

وأضاف بان جهاز الأمن السياسي والسلطات الأمنية اليمنية بعدن ظلت تلاحقهما بغرض اعتقالهما بتهمة معاداة الوحدة اليمنية والتحريض على انفصال الجنوب عن الشمال.

وقال فهمي عبد الله بان شقيقيه و أسرته تعرضت لانتهاكات ومضايقات عده ومعاناة شديدة بسبب ملاحقه أجهزه الأمن اليمني بعدن لهم، حيث تعرضا خلال العام الجاري للاعتقالات لأكثر من مره من قبل أجهزة الأمن ,كما صدر بحق شقيقيه أمر قبض قهري لتقديمهم للمحكمة بتهمة المساس بالوحدة .

وأختتم الناشط السياسي والمعارض الجنوبي بالخارج فهمي عبد الله محمد احمد من منفاه بسويسرا تصريحه بالتأكيد علي مواصله النضال السلمي حتى تحقيق الاستقلال واستعاده دوله الجنوب..معربا” عن شكره وتقديره البالغ للحكومة السويسرية علي تعاونها الكبير في قضيه شقيقيه وعلي ما تبديه من تعاطف إزاء القضية الجنوبية ومعاناة الشعب الجنوبي مؤملا” علي بقيه دول العالم أن تحذو حذو سويسرا وهو شعور ينطلق من واجب كل دول العالم الحر المؤمنة بالحرية والعدالة والعيش الكريم لكل شعوب العالم.

يذكر بأن الناشطين وهم الناشط محمد عبد الله محمد احمد ويبلغ من العمر(37عام)وهو رئيس وحدة شباب  المعلا بعدن وشقيقه رؤوف ويبلغ من العمر(32عام)وهو منظم وحده شباب المعلا وينشط في تنظيم المسيرات الشعبية السلمية في المنطقة.

ملاحظه:

(الصوره من امام مبني الامم المتحده بجينيف)وتجمع الناشط السياسي والمعارض الجنوبي فهمي عبد الله محمد وشقيقيه(محمد و رؤوف)وعدد من الناشطين في سويسرا في احدي الفعاليات والتضاهرات المؤيده لحق الجنوب بالاستقلال واستعاده الدوله ويضهر في الصوره علم دوله الجنوب.

أخبار ذات صله