fbpx
حراك الضالع وردفان والملاح يدينون الحملة العسكرية على المسيمير ويقولون انهم مستعدون لما يقرره مشائخ وحراك المسيمير
شارك الخبر
حراك الضالع وردفان والملاح يدينون الحملة العسكرية على المسيمير ويقولون انهم مستعدون لما يقرره مشائخ وحراك المسيمير

يافع نيوز – لحج – خاص

أدان رئيس مجلس الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة الضالع المناضل شلال علي شايع ما تتعرض له قرية النخيله بمديرية المسيمير من عدوان همجي غاشم من قبل قوات الاحتلال اليمني والذي راح ضحيته شهيد وعدد من الجرحى .
وقال القيادي الججنوبي البارز في تصريح له : أننا ونحن إذ دين ونستنكر تلك الحمله الهمجيه الشرسه من قبل قوات الاحتلال ضد اخواننا ابناء المسيمير فإننا في الوقت نفسه نعلن تضامننا الكامل معهم .
واضاف شلال شايع قائلاً : (اننا رهن اشارتهم ومستعدين لتنفيذ اي قرار يتخذه ابناء وقبائل ومكونات الحراك الجنوبي في المسمير وانه سيكون ملزم لنا  مثلما هو ملزم لهم ونؤكد هنا بإننا لن نقف مكتوفي الايدي جراء مايتعرض له أ خواننا في المسيمير وكل مدن الجنوب ).

من جهتهم  أدان مجلس الحراك السلمي بمديريتي الملاح وردفان بالإظافة إلى المجلس المحلي بالمديريتين الحملة العسكرية على منطقة النخيلة بالمسيمير ، معتبرين انها تمتد إلى الحروب والهجمات العسكرية التي تعغرضت لها ردفان والضالع وأبين وكل الجنوب منذ 94 م .

وندد حراك ردفان والملاح بالخبر الكاذب والملفق الذي وزعه مصنع الأسمنت بان الحملة العسكرية على النخيلة تأتي بسبب إختطاف السواح الأجانب  ، وأضافوا ان هذا الحديث دليل على تورط الشركة في التحريض على قتل ابناء المسيمير ومبرر لاعمال قوات الجيش الإرهابية .

أخبار ذات صله