fbpx
محافظ حضرموت يفتتح المعرض الـ14 للوسائل التعليمية ويعرب عن إعجابه بإبداعات الطالبات
شارك الخبر


يافع نيوز – المكلا.
 

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم بروضة الـ30 من نوفمبر بالمكلا المعرض الرابع عشر للوسائل التعليمية البديلة والتقنيات للفصل الدراسي الثاني على مستوى مدارس التعليم العام والأهلي والخاص ورياض الأطفال والمجمعات المسائية ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين “بنات” .

وطاف المحافظ البحسني بأجنحة المعرض التسعة التي تشمل الوسائل العلمية البديلة والتجارب العلمية والحاسوب والإبتكارات وابداعات البراعم والمجلات الحائطية والصور الفوتغرافية وفن الخط العربي وجناح إبداعات مركز النور للمكفوفين .

واستمع المحافظ ومعه وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومدراء عموم مديريات ساحل حضرموت إلى شرح من مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون حول التحضيرات التي سبقت الإعداد للمعرض الذي دأب المكتب على تنظيمه سنوياً خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني للطلاب والطالبات في مختلف مدارس مديريات ساحل حضرموت ويحتوي هذا المعرض على أكثر من ألفي وسيلة تعلمية وتجارب علمية من أعمال وإبداعات ألف طالبة بمساعدة وإشراف من المعلمين والمعلمات .

وأشار عبدون إلى أن المعرض يأتي في سياق الخطة العامة للأنشطة اللاصفية المكملة للمناهج الدراسية للعام الدراسي الحالي , مشيراً إلى أن دعم السيد المحافظ بتوفير المختبرات المدرسية أسهم في تنفيذ العديد من التجارب العلمية نظرياً وتطبيقياً وخلق استقرار تعليمي على مستوى مدارس مديريات الساحل .

وقال إن لجان تحكيمية شكلت وسيتم في ختام المعرض الذي يستمر يومين تكريم المدارس الفائزة والطالبات اللاتي حصدن مراكز متقدمة في المعرض .

وتوقف المحافظ البحسني أمام إبتكارات طالبات المدارس وزهرات رياض الأطفال وإبداعاتهن المختلفة التي عكست إبداعاً ومواهب تكتنزها حضرموت بشبابها وشاباتها ، مستمعاً منهن إلى شرح ووصف لابتكاراتهن وتجاربهن العلمية والفنية والتشكيلية التي ازدانت بها مختلف أجنحة المعرض الذي أفرز أيضاً مواهب في الخط والرسم والتطريز والأعمال اليدوية ومواهب شعرية أبدعت في إلقائها بعض الطالبات .

كما توقف أمام إبداعات جناح طالبات مركز النور للمكفوفين متجولاً بأقسام الجناح الذي احتوى على نتاجات الصم والبكم والمعاقات ذهنياً والقسم المهني والفني , وأهدت طالبات القسم صورة شخصية إبداعية للسيد المحافظ يستطيع المشاهد لها رؤية صورته الشخصية في الوقت ذاته على شقين بالزي المدني والعسكري .

وأعرب محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني عن سعادته البالغة بزيارة المعرض وإعجابه الكبير بما شاهده من إبداعات وإبتكارات أنجزتها طالبات مدارسنا في مختلف المراحل التعليمية , وقال إن هذا المعرض الذي يقام في حضرموت دون غيرها من محافظات الجمهورية يعكس إهتمام السلطة المحلية بقطاع التربية والتعليم الذي أعطيت له دفعه للأمام ، مشيراً إلى أن التعليم مهمة مقدسة ورسالة سامية وستواصل السلطة المحلية دعمها ورعايتها لهذا القطاع المهم , شاكراً جهود قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت والإدارات التربوية والتعليمية والمعلمين والمعلمات في مختلف مديريات الساحل .

حضر افتتاح المعرض قيادات العمل التربوي والتعليمي بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت والإدارات التربوية والتعليمية بمديريات الساحل .

*إعلام المحافظة.

أخبار ذات صله