fbpx
تأكيداً لما نشرته صحيفة “يافع نيوز” في وقت سابق.. وزير الخارجية اليمني يؤكد رفض الحوثيين والمخلوع لأي تواصل مع ولد الشيخ
شارك الخبر
تأكيداً لما نشرته صحيفة “يافع نيوز” في وقت سابق.. وزير الخارجية اليمني يؤكد رفض الحوثيين والمخلوع لأي تواصل مع ولد الشيخ

يافع نيوز – خاص:

أكد وزير وزير الخارجية عبدالملك المخلافي  ان قيادات مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، يرفضون أي تواصل او لقاء مع المبعوث الاممي الى اليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ.

وجاء ذلك في حديث المخلافي لسفراء  الدول الـ 18 الراعية لعملية السلام في اليمن، حيث قال لهم ” إن المليشيا الانقلابية ترفض التواصل مع المبعوث الاممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وقطعوا أي مشاورات معه”.

وكانت صحيفة ” يافع نيوز ” الورقية قد كشفت في عدد سابق لها، ان المليشيات الانقلابية حذرت ولد الشيخ من دخول صنعاء، وهددت باغتياله، وبعثت رسالة للأمم المتحدة تؤكد انها لن تتعامل مع ولد الشيخ، وذلك بعد لقاءات لمساعدي ولد الشيخ مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت الصحيفة في خبرها الخاص، أن القوى الشمالية جميعها، اتفقت على مقاطعة ولد الشيخ، وكثفت من مساعيها لتغييب الصوت السياسي الجنوبي، الذي بات يمثله اليوم طرف المجلس الانتقالي الجنوبي.

الجدير بالذكر ان القوى الشمالية الحزبية والمليشيات وحتى السلطة الشرعية ظلت سنوات طويلة تعمل على تغييب التمثيل الحقيقي للجنوب، من أجل حل القضية الجنوبية التي لا تزال قائمة دون حل، وهو ما اكده المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ في آخر احاطتين له قدمهما لمجلس الامني، ودعا فيهما مجلس الامن الى حل القضية الجنوبي حلاً جذرياً.

أخبار ذات صله