fbpx
قناة العربية: الحوثيون قرروا اعتقال صالح وهروب قياديين مؤتمريين كبيرين أحدهما الى شبوة وآخر الى مأرب
شارك الخبر
قناة العربية: الحوثيون قرروا اعتقال صالح وهروب قياديين مؤتمريين كبيرين أحدهما الى شبوة وآخر الى مأرب

يافع نيوز – خاص:

قالت قناة العربية السعودية، أن مليشيات الحوثيين، قرروا اعتقال المخلوع صالح ونقله من مقر اقامته في صنعاء الى محافظة صنعاء، وانهاء التحالف معه.

واشارت القناة في خبر لها عصر اليوم، أن القيادي الجنوبي  الموالي للمخلوع صالح ” عارف الزوكا ” هرب من صنعاء باتجاه محافظة شبوة،فيما هرب القيادي الموالي لصالح ” حسين حازب ” الى مأرب، بعد تحركات الحوثيين لاعتقال انصار صالح.

 

وفي السياق، قالت القناة ان  قيادي بارز في مليشيا الحوثي، اكد في رسالة “نارية” أن  الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، كان يحضر لانقلاب عليهم في العاصمة صنعاء، عشية احتفال حزبه بالذكرى الـ35 لتأسيسه، في 24 أغسطس الماضي. واعتبر عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، محمد البخيتي، أن الفعالية كان هدفها “النزول للساحات بهدف القيام باعتصامات احتجاجية وهذا ما كان مخططا له بالفعل لولا اتخاذنا للإجراءات الأمنية المناسبة لإفشالها”

وكشف القيادي الحوثي ” محمد البخيتي”  في رسالة “تحريض” مطولة وجهها على حسابه الخاص على فيسبوك، لأنصار صالح لحثهم على الانقلاب عليه، إن صالح أصبح في متناول اليد، لكن الجماعة (الحوثيين) لا تريد أن تنهي تواجده، حسب قوله.

واستذكر القيادي الحوثي، ما مارسه صالح خلال حكمه ضدهم طيلة ستة حروب وقتله حسين الحوثي (مؤسس الجماعة)، لافتاً إلى أنهم مع ذلك لم يسعوا لأي أعمال انتقامية بعد أن أصبح في متناول اليد، وفق تعبيره.

ونصح عضو المكتب السياسي للحوثيين، من اسماهم “اخوانه المؤتمريين”، بعدم الانخداع بحيل صالح الذي يسعى لتوريطهم في الصراعات.

أخبار ذات صله