fbpx
ياسر اليافعي لقناة الغد المشرق: المليشيات الإنقلابية قضت على قوانين الدولة وميزانيتها وادخلت البلاد في كارثة انسانية لايحمد عقباها.
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

استضافت قناة الغد المشرق في برنامج اليوم الثامن مساء أمس و عبر الأقمار الاصطناعية من عدن الاستاذ ياسر اليافعي رئيس تحرير موقع يافع نيوز، وفي الاستديو اسما الحسيني ، نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام.
وقد تناول البرنامج تقريرا خاصاً عن تصريح أمين عام الجامعة العربية بشأن الوضع الكارثي لليمن بسبب تعنت الانقلابيين، كما تم استعرض العديد من الاخبار اليمنية التي تداولتها الصحف العربية.
كارثة انسانية
وقال الاستاذ ياسر اليافعي رئيس تحرير موقع يافع نيوز، ان تصريح الأمين العام للجامعة العربية ،جاء ليؤكد وبالشكل القاطع ان الوضع في بلادنا يسير نحو الهاوية خاصة بالمناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية التي قامت بانقلاب على الشرعية وقضت على قوانين الدولة وميزانيتها وبهذه العوامل ساهمت وبشكل كبير في ادخال البلاد في كارثة انسانية لايحمد عقباها.
طرف محايد
واضاف اليافعي ان الوضع الانساني في الحديدة على وجه الخصوص مأساوي جدا ، وكان على الأمم المتحدة التدخل مبكراً في هذه المحافظة التي يعاني سكانها من ويلات الميليشيات الانقلابية ، موضحاً ان مبادرة المبعوث الأممي ولد الشيخ لم تكن موفقة ، حيث انها تتحدث عن شراكة في إدارة الميناء وهو ما لايمكن تحقيقه من خلال جمع بين المليشيات الانقلابية والشرعية في مكان واحد، حيث كان من الافضل وضع طرف محايد لإدارة الميناء والاستفادة من إبرادته لصالح المواطنيين.
إغاثة إنسانية
ويكشف اليافعي ان المحافظات التي يتواجد فيها الانقلابيين تغلي بثورات شعبية مكبوثة وتنتظر قدوم الشرعية كي تعبر عن كبتها ونفسها وتتضامن مع الشرعية، مختتماً حديثه بالقول ان هيئة الهلال الأحمر عملت منذ بداية التحرير بتقديم كل أشكال الدعم المتواصل من أجل إغاثة الشعب اليمني انسانياً في جميع المجالات.
حلول جذرية
من جهته أوضحت الاستاذة اسما الحسيني ، نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، ان هناك تقصيراً كبيراً من قبل الجامعة العربية لازمة اليمن ، مشيرة إلى ان الوضع العربي المتأزم حال دون تقديم حلول جذرية لحل الازمة في بلادنا، ومناشدة الجامعة العربية بضرورة القيام بدور محوري واساسي لحل أزمة اليمن التي تحتل أهمية كبيرة بتاريخها ومكانتها على صعيد المنطقة والعالم العربي ككل.

أخبار ذات صله