fbpx
محللون لقناة الغد المشرق : قطر بدأت بممارسة الادوار الازدواجية منذ الانقلاب الابيض عام 1995
شارك الخبر
محللون لقناة الغد المشرق : قطر بدأت بممارسة الادوار الازدواجية منذ الانقلاب الابيض عام 1995

يافع نيوز – ابوظبي

تعرض قناة الغد المشرق في التاسعة والنصف من مساء اليوم البرنامج الاسبوعي خط أحمر، الذي يقدمه الزميل عبدالله اسماعيل ، وقد استضافت الحلقة عبر الأقمار الاصطناعية من باريس جمال العواضي ، مدير الوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية وفي الاستديو اللواء اركان حرب محمد الشهاوي ، مستشار كلية القادة والأركان ، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية ، والاستاذ عبدالباسط بن هامل نائب رئيس تحرير بوابة أفريقيا.
إعمار صعدة
وقال جمال العواضي ، مدير الوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية، ان الدور القطري في زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن بات مكشوفاً ، حيث عمدت قطر على ذلك منذ سنوات ، حيث مازلنا نتذكر الاساليب التي قامت بها قطر من أجل انقاذ الحوثيين في المفاوضات التي كانت تقام في الدوحة والتي نتج عنها الدعم الكامل للحوثيين بعد ان انهارا قواهم ، حيث قامت قطر بتقديم الدعم المتواصل لهم من خلال إعادة إعمار صعدة وتقديم مختلف المساعدات والدعم لهم .
20 مليون دولار
ونوه العواضي إلى ان ممارسات قطر في دفع المبالغ الضخمة للقاعدة عند اختطافهم للرهائن ، منها الرهينة السويسرية التي دفعت لها قطر 20 مليون دولار ، موضحاً ان قطر كانت تتعامل بمثالية في علاقاتها مع ايران على حساب جيرانها ، كاشفاً ان الملفات التي كانت تحت الطاولة صارت مكشوفة للشعب القطري الذي أصبح منبهراً من دور القيادة القطرية.
ادوار خبيثه
من جهته أوضح اللواء اركان حرب محمد الشهاوي ، مستشار كلية القادة والأركان، ان قطر في خطر والدوخة أصبحت تصيبها الدوخة جراء الممارسات والادوار الخبيتة التي تقوم بها والهادفة الى زعزعة الاستقار في الوطن العربي ككل ، موضحاً ان قطر لعبت دور قذر في افساد المصالحة الفلسطينية التي كانت تقوم بها مصر من خلال دعمها لحركة حماس.
تحريك الاحداث
وشاطره القول الاستاذ عبدالباسط بن هامل نائب رئيسي تحرير بوابة أفريقيا،الذي أكد ان ان قطر بدأت بممارسة الادوار الازدواجية منذ الانقلاب الابيض عام 1995 ، حينما بدأت بتحريك الاحداث ونجحت عبر البوق الاعلامي المزيف للاحداث قناة الجزيرة بالتدخل في المشهد العراقي واليمني والليبي وغيره، ومن خلال حصولها عل تسجيلات قادة القاعدة واستخدامها بشكل مؤثر لخلق التوثر بين شعوب المنطقة.
وبامكان المشاهدين متابعة حلقة اليوم من خط أحمر لمعرفة المزيد من التفاصيل والحقائق للدور القطري في زعزعة أمن واستقرار المنطقة.
أخبار ذات صله