fbpx
مؤسسة تـوبي TOBE تطلق نداء عاجل لمواجهة تفشي وباء الكوليرا في أبين
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

 أرتفعت في الايام الاخيرة حالة المرضى والوفيات في صفوف المواطنين في معظم مناطق محافظة أبين على اثر تفشي مرض الكوليرا لأجزاء من المحافظة وسجلت يوم أمس عدد من الوفيات أخرها وفاة طفلة تبلغ 15 سنة بسبب هذا المرض.

 هذا المرض القاتل الذي بدأ يدق ناقوس الخطر على سكان أبين وخاصة النازحين الذي عادوا الى مناطقهم الخالية من جميع  المجالات الخدمية وتردي الاوضاع المعيشية والبيئية فيها وهو الامر الذي اثار حالة من الهلع لدى الاهالي وفي ظل الغياب الشبه تام للسلطات المحلية في أبين .

إن مؤسسة TOBE للحقوق والحريات وهي تشعر بالقلق إزاء تفشي وباء الكوليرا توجه نداء لحكومة الوفاق ممثلة بوزارة الصحة في مواجهة خطر هذا الوباء القاتل والذي يجتاح بعض مديريات أبين وخاصة تلك التي شهدت صراعا عسكريا وخلفت دمار كبيرا.

وتناشد مؤسسة TOBE للحقوق والحريات المنظمات المحلية والدولية  بالتدخل السريع للمساعدة في الحد من تفشي الوباء مع تصاعد حالات الإصابة والوفيات بسبب وباء الكوليرا جراء لجوء الأهالي إلى استخدام مياه الآبار للشرب التي تعد المصدر الأساسي لانتشار الوباء والبكتيريا بعد قصف الطيران لخزانات المياه  أثناء الحرب على القاعدة في أبين العام الماضي.  

.

 مؤسسة تـوبي TOBE  للحقوق والحريات –عدن

4/11/2012

أخبار ذات صله