fbpx
تفاصيل فشل الانتخابات في محافظة لحج ..بلاغ صحفي عن المركز الاعلامي بردفان
شارك الخبر

يافع نيوز – ردفان – عبدالاله

محافظه لحج التي يبلغ عدد الدوائر الانتخابية فيها ( 9 دوائر )

مديرياتها 13وهي

الحوطة الدائرة 72

تبن 73 وبعض المراكز من الدائرة 72

المسيمير الدائرة 7

الملاح جزء من المراكز 75

ردفان وبعض المراكز من الدئره 76

حبيل الجبر 77

حالمين 76

بهر 78واربعة مراكز من الدائرة 77

لعبوس 79

الحد 80

المفلحي تشارك مع مديرية بهر في الدائرة 78

الصبيحة 73 وبعض المراكز من الدائرة 74

رأس ألعاره والمضاربة 74

حيث سجلت رباعيات مديريات ردفان ومديريات يافع والصبيحة عدم دخول لجان الانتخابات أو الصناديق الانتخابية إلى مناطقهم والعصيان المدني ينجح 100% فيما عاشت مديرية الحوطة ليل سمعت فيه إطلاق كافه أنواع الاسلحه الثقيلة والمتوسطة من قبل قوات الجيش والأمن في محاولة منها لفرض الانتخابات بالقوة ولقي شخص مصرعه صباح اليوم ولم تعرف هويته وفي إثناء كتابة هذا التقرير قامت قوات الاحتلال باغتيال المواطن عوض سالم العقيل من أبناء الحوطة عندما أصيب بطلقة في الرأس تم إطلاقها علية من قبل قوات الجيش وحتى ساعة كتابة التقرير وهناك جرحى هم ناصر جميح وعواطف – ولاتزال قوات الجيش تطلق النار بكثافه من مركز الروضه المركز الرئيس للدائره 72 حتى اللحظة وهناك حملة شرسة تقودها قوات الجيش والأمن ومليشيات الإصلاح لمحاولة اقتحام مدينة الحوطة من اتجاه منطقة الحمراء وهناك تعزيزات قادمة من معسكر العند .

وفي منطقة كرش اجبر الأهالي القوات العسكرية التي قدمت في المساء وهي عدد من المدرعات والأطقم والجنود على مغادره مناطقهم في محاولة يائسة لإدخال الصناديق والتي لاذت بالهرب مع صناديقها ولا يوجد أي انتخابات في المراكز الانتخابية المقرر إقامتها فيها.

وفي مديرية تبن جميع مراكز الدائرة مغلقه ولا يوجد فيها أية انتخابات باستثناء مركز (ب) الدائرة 73 تبن مدرسة ألميسري حيث أفاد الأهالي إن القوات المعززه بالقوات العسكرية والأمنية قامت بفتح المركز بالقوة فيما لايذكر أي تواجد للناخبين .

وفي مديريه رأس ألعاره والمضاربة لاتوجد أي انتخابات أو لجان الانتخابية أو ناخبين والعصيان المدني كان ناجح جداً بشكل كبير .

إلى ذالك حمل رئيس مجلس الحراك السلمي محافظه لحج الدكتور ناصر الخبجي السلطة ومليشيات الإصلاح وقوات الجيش والأمن المسؤولية الكاملة عن الانتهاكات والقتل وأثاره الخوف والهلع بين أوساط المواطنين السلميين وتجديداً

التي حصلت في مدينة الحوطة لحج عندما حاولت قوات الجيش ولأمن اقتحام المنطقة بالقوة العسكرية وفرض الانتخابات تحت تهديد المدافع والدبابات وراح ضحيتها حتى ألان اثنان من المواطنين ويرفض محاوله السلطة جر الحراك إلى العنف ,وقال أي ديمقراطية مزيفة تدعون وانتم تسفكون دماء أبناء الجنوب الرافضين لانتخاباتكم المرفوضة والتي رفضها شعبنا الجنوب من المهرة إلى باب المندب حيث إن شعبنا الجنوبي قد فهم اللعبة واعتبرها تكريس للاحتلال القائم على الجنوب منذ 7/7/1994م ويدعوا المنظمات الدولية والمجتمع الدولي إلى الضغط على نظام الاحتلال وتنفيذ قرارات مجلس الأمن 924-931 ومساعده الجنوبيون في فك الارتباط واستعاده دولتهم وبسط سيادته على أرضة وثروته ليكون شريكا فاعلا في تحقيق الأمن والاستقرار في العالم حيث سيقوم بتامين خط الملاحة الدولي التي تمر في مضيق باب المندب الشريان المائي الهام ,وكذالك محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في العالم والمنقطة

أما في مديرية المسيمير بمحافظة لحج فقد نجح العصيان المدني بنسبة 100% ولأول مرة في تاريخ المديرية التي كان يسيطر عليها حزب الاصلاح .

حيث اغلقت جميع المحلات والطرقات ورفض المواطنين الخروج من المديرية فيما لم تستطيع لجان الانتخابات التي حاولت الخروج ن المديرية والتوجه الى لواء لبوزة من  حيث تجرى الانتخابات لم تستطع الخروج من المديرية وعادت ادراجها الى منازلها خائبة .

فيما تجرى في هذه اللحظات عملية تزوير فضيعة داخل لواء لبوزة الواقع في عقان والذي يقوم فيه الجنود في اللواء بالتوصيت والانتخابات باسم مديرية المسيمير بلحج .

ويقيم في هذه اللحظات شباب المسيمير مهرجاناً خطابياً ومسيرة حاشدة تعبيراص عن نجاح العصيان المدني وسقوط رهانات الاحزاب اليمنية .

وفي منطقة كرش فقد حاولت قوات الجيش محاولة ادخال صناديق الاقتراع الى مدرسة المدينة إلا ان احد قيادات الحراك الجنوبي رمى بنفسه امام عربة الجيش التي حاولت ادخال الصناديق الى المدرسة ومنعها من الدخول ، حيث تم بعدها نقل المركز الانتخابي الى منطقة “الحويمي ” الحدودية . ولم يتم اي توافد لمواطنين من كرش عدى اولئك التابعين لحزب الاصلاح .

أخبار ذات صله