fbpx
بينما بوارج التحالف تقصف المخا قوات الجيش والمقاومة الجنوبية تسيطر على معسكر العمري
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

تتعرض مواقع مليشيات الحوثي وصالح، المتواجدة في المخا لقصف من قبل بوارج التحالف العربي، وبالتزامن مع ذلك تشن طائرات الاباتشي التابعة للتحالف العربي غارات جوية عنيفة على الشريط الساحلي القريب من ميناء المخأ .

وبحسب مصادر في المقاومة تمكنت قوات الجيش والمقاومة الجنوبية من استعادة اب معسكر العمري .

وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن “إن قوات الجيش، تمكنت من تحرير معسكر العمري بالكامل بمشاركة طيران التحالف العربي وسط اندحار الميليشيا الانقلابية”.

وأضاف اللواء حسن للمركز الإعلامي للقوات المسلحة”أن أبطال الجيش يواصلون زحفهم نحو منطقة الجديد الواقعة بعد معسكر العمري، وأن المعارك على أشدها”..مؤكداً استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير كامل الساحل الغربي من قبضة الميليشيا الانقلابية.

ولفت الى أن الساحل الغربي لتعز، يضم أكبر المديريات التي تشكل ثلث المساحة الجغرافية من المحافظة، وهي مديرية ذو باب، مديرية الوزعية، مديرية موزع..مشيراً الى أن قوات الجيش استكملت تحرير جبال كهبوب غرب تعز، ودارت معارك عنيفة في مفرق الوازعية والبرح مع تقدم قوات الجيش نحو تحرير المديرية بالكامل.

وشنت مقاتلات التحالف العربي، غارات استهدفت مواقع وتجمعات المليشيا في منطقة “يختل”، والطريق المؤدي إلى المخاء غربي تعز، فيما دمرت غارة دبابة وطقم وقتل من كانوا على متنها بمفرق موزع.

ونفذت وحدات من الجيش هجوما واسعا بمساندة مقاتلات التحالف العربي على مواقع تمركز المليشيا في جبهات الوازعية و مقبنة غربي محافظة تعز، وتم تحرير تلتي عبدالقوي، بمنطقة الأخلود، بجبهة مقبنه.

أخبار ذات صله