fbpx
محافظ لحج ونائبه يتفقدان الاضرار في مباني البنك المركزي والمجمع القضائي ومبنى المالية “صور”
شارك الخبر
يافع نيوز – لحج – خاص
 
تفقد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي ونائبه الامين العام للمجلس المحلي عوض بن عوض الصلاحي، اليوم الاحد 8 يناير 2017، الاضرار التي لحقت بمباني البنك المركزي اليمني فرع لحج، والمجمع الحكومي ومكتب المالية.
 
 
وخلال الزيارة التفقدية، اطلع المحافظ الخبجي ونائبه الصلاحي، على حجم الاضرار التي تعرضت لها المباني الثلاثة، اثناء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح وشملت محافظة لحج، وقضت على البنية التحتية في المحافظة.
 
 
وتجول المحافظ ونائبه، في اقسام وغرف المباني، الثلاثة، التي تعرضت للخراب الكبير، متعهدين بالسعي لاعادة تأهيل تلك المباني، واصلاح ما خربته الايادي الاثمة.
 
 
واكد المحافظ ونائبه، ان عجلة التنمية انطلقت في لحج، ولن تتوقف الا باعادة كل مرافق الدولة للعمل في مبانيها، بأحسن مما كانت، وانعاش قطاعات لحج، في مختلف المجالات، مشيرين ان مباني البنك والمالية والمجمع القضائي، مباني مهمة، ويجب ان تعود للعمل، ولن نألو جهدا في اعادتها وانعاشها.
 
 
وفي ختام الزيارة، قال محافظ لحج ونائبه، انه سيتم تشكيل لجنة هندسية لتقدير تكاليف الترميم، خاصة بالبنك المركزي الذي يحتاج الى ترميم وتشطيبات اعتيادية، اضافة الى اعادة ترتيب وتجهيز مكتب المالية واعادة تشغيله، فيما المجمع القضائي الذي تعرض لأضرار بالغة، سيتم توفير مبنى خاص بالنيابات والمحاكم للعمل حتى يتم اعادة اعمار مبنى المجمع القضائي.
 
وشهدت محافظة لحج، تدميرا كبيرة في غالبية مرافقها الحكومية، خلال الحرب الاخيرة، مما اضطر قيادة المحافظة، الى اعادة العمل لعدد من المرافق بينها مكاتب ديوان المحافظة، في مبنى حكومي خاصة بمكتب الصحة العامة والسكان.

?

أخبار ذات صله