fbpx
ناشطون جنوبيون : الاعلام الموالي للشرعية يدمر معنويات المقاتلين الجنوبيين في جبهات القتال المشتعلة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

اتهم ناشطون جنوبيون على صفحات التواصل الاجتماعي  وسائل الاعلام التابعة للشرعية والاخرى الخليجية المؤيدة لها، بتدمير معنويات المقاتلين من ابطال المقاومة الجنوبية والذين يخوضون معارك العزة والكرامة في محافظة صعدة وباب المندب ومنطقة ذوباب غرب تعز .

ونشر ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي منشورات تعبر عن استياء وغضب من تناول بعض القنوات الخليجية، لما يجري من معارك في منطقة باب المندب ونسب تلك الانتصارات لقيادات ليس لها علاقة بالتحضير ولا المشاركة في القتال الدائر هناك، مع تجاهل للقيادات الحقيقة التي تقود الجبهات والتقليل من تضحياتها .

واضاف الناشطون ان التناول الاعلامي لهذه القنوات والصحف يعكس نفسه بشكل كبير على نفسية المقاتلين الجنوبيين، الذين اثبتوا صدقهم في كافة الجبهات وتمكنوا من تحقيق انتصارات حقيقة وحاسمة في مناطق لا تشكل حاضنة لهم سواء كان ذلك في صعدة او تعز .

واستدل الناشطون بحادثة استشهاد  العميد الركن عمر سعيد الصبيحي قائد اللواء الثالث حزم، الذي استشهد يوم امس في مقدمة الصفوف في جبهة ذوباب، حيث لم يحظى خبر استشهادة بأي تغطية حتى في وسائل الاعلام الرسمية ومنها قناة عدن وقناة اليمن المحسوبة على الشرعية، علاوة على عدم اهتمام القنوات الخليجية بخبر استشهاده .

وطالب الناشطون من هذه القنوات تحري الدقة في مثل هذه الامور، والتواصل مع القيادات الحقيقة التي تساهم في صنع هذه الانتصارات، وليس قيادات عرف عنها ” الانتهازية ” لسرقة الانتصارات ونسبها لها في كل الجبهات .

رئيس تحرير صحيفة عدن الغد فتحي بن لزرق كتب بهذا الخصوص منشور على صفحته قال فيه ” مؤسف ومخجل ومؤلم ان نرى الجنوبيين يتسابقون للتضحية بأرواحهم في باب المندب وذوباب في مواجهة ميليشيا الانقلاب فيما تسارع قنوات إخبارية مثل سهيل وبلقيس ويمن شباب وحتى قناة عدن في الرياض والعربية لنسب الانتصارات لغير أهلها .
القيادات الجنوبية تستشهد في متارسها وهذه القنوات تستضيف قيادات عسكرية من مأرب والرياض وتعز لتتحدث عن معركة لم يشاركوا فيها ، لايعلمون بها ولا بموعدها .
اخجلوا قليلاً ..! ”

 

 

أخبار ذات صله