fbpx
عدن:الإطلاع على إحتياجات ومتطلبات منطقتي مشهور وقعوة الحدوديتين مع محافظة لحج
شارك الخبر

عدن / محمد القادري :

 

أطلع مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، ومعة عدد من المنظمات الدولية و المؤسسات و الهيئات المحلية على إحتياجات و متطلبات منطقتي مشهور و قعوة الساحليتين والنائيتين في المديرية والحدوديتين مع محافظة لحج .

 

المنظمات الدولية والمحلية هي ” منظمة كير العالمية ، منظمة مساندة اللاجئين ( دي ، أر ، سي ) ، هيئة الإغاثة الإسلامية ، حلف أبناء يافع ، مؤسسة عون للإغاثة الإنسانية ” .

 

وخلال الزيارة و بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمديرية وليد الحاج علي ، التقى اليزيدي و ممثلي المنظمات بعدد من أهالي المنطقتين ، مستمعين إلى همومهم و مشاكلهم و إحتياجات مناطقهم من الخدمات الأساسية الضرورية .

 

وأشار مدير عام المديرية هاني اليزيدي ، بأن زيارته وبرفقة المنظمات الدولية والمحلية تأتي للتعرف عن قرب للمنطقتين و إحتياجاتهم لبحث إمكانيات الدعم المناسب التي ستقدمها المنظمات للمنطقتين ، كونها من المناطق المحرومة من أبسط مقومات الحياة .

 

وقد أبدى ممثلي المنظمات عن إستعدادهم على تقديم الدعم والمساعدة للمنطقتين ، وذلك رفد العيادتين الصحيتين بالمنطقتين بالأدوية والمستلزمات الصحية ، و إعادة تأهيل بئر المخنق المائي و محلقاتة والذي يستيفذ منه أهالي منطقة مشهور والقرى المجاورة لها فقد تعهد حلف أبناء يافع في إستبدال الأنابيب الممتدة من البئر حتى المضخة ، و أيضا توزيع زي رسمي موحد لطلاب مدرسة مشهور و منح مبلغ مالي للطالبة الوحيدة التي واصلت تعليمها إلى الصف التاسع لتشجيع أبناء منطقة مشهور للإلتحاق للمدرسة للحد من ظاهرة إنتشار الأمية التي تعاني منها المنطقة ، و أيضا توفير مكائن لقوارب صيادي منطقة قعوة ، بالإضافة إلى توزيع سلل غذائية للأسر الفقيرة في ذات المنطقة .

 

من جانبة عبر أهالي المنطقتين عن سعادتهم بزيارة مدير عام المديرية هاني اليزيدي المتكررة لمناطقهم ، متلمسا هموم مناطقهم ، و حرصة الشديد في تلبية إحتياجات مناطقهم والذي ترجم اليوم بزيارتة للمنطقتين برفقة عدد من المنظمات الدولية والمحلية ، بعد سنوات عديدة من حرمانهم لأبسط الخدمات الأساسية .

 

رافقهم خلال الزيارة عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية – رئيس لجنة الخدمات – محمد عبدالوهاب نايف .

أخبار ذات صله