fbpx
تدشين الانتخابات الطلابية بمدارس عدن.. بحضور وزير التربية والتعليم
شارك الخبر

 

عدن – يافع نيوز – خاص

 

دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله لملس صباح اليوم الثلاثاء بمحافظة عدن انتخابات المجالس الطلابية لمدارس عدن وذلك من أجل تعزيز مبدأ الديمقراطية لطلاب المدارس والتي تستمر لمدة أسبوعين للعام الدراسي 2016 _2017م.

 

واستهل مكتب التربية والتعليم بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن الانتخابات الطلابية من مدرسة البيحاني الأساسية النموذجية بمدينة “صيرة” وذلك من خلال عملية الاقتراع المباشر والذي أفضى إلى اختيار عشر طالبات اخترن كممثلات لمدرسة البيحاني وفق عملية الاقتراع المباشر بمشاركة أربعين ناخب من طالبات المدرسة.

 

وبارك وزير التربية والتعليم في مستهل كلمته التي ألقاها في حفل الانتخابات هذه الخطوة التي قال أنها بارقة أمل والتي تعيد للطلاب حيويتهم ونشاطهم التعليمي وخاصة في ظل هذا الجو التنافسي الذي يرقى بالطالب إلى مصاف التفوق.

 

ونوه الوزير لملس إلى أن المجلس الطلابي الذي دُشن اليوم يعد يوم عرس جميل عزز من مبدأ الديمقراطية لابنائنا الطلاب والذي يعطيهم الثقة بأنفسهم ؛ وتمنى على المجالس الطلابية بجميع مدارس عدن أن يقوم بدوره بالحفاظ على الكتاب والأثاث المدرسي.

 

بدورها ؛ وصف مدير مدرسة البيحاني ؛ وعضو اللجنة الإشرافية للانتخابات الطلابية الأستاذة فائزة علي عليوة هذا الحفل بالعرس الديمقراطي الذي من شأنه صقل قدرات الطلاب والذي ومن خلال هذه الانتخابات أن يظهر قدرة الطلاب التنافسية.

 

هذا وتشمل العملية الانتخابية ثمان مديريات عدنية لمئات المدارس والتي كانت الانطلاقة من مديرية صيرة لتستمر الحملة الانتخابية حتى 8من شهر ديسمبر مستهدفاً بذلك مدارس الشيخ عثمان وخور مكسر والتواهي والمنصورة والبريقة ودارس سعد المعلى.

 

وبالتزامن مع حفل الانتخابات ؛ وزع وزير التربية والتعليم عدد من الحقائب المدرسية للطلاب مدرسة البيحاني  والمقدمة من محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزُبيدي والمقدمة لطلاب المدارس من شريحة الفقراء.

 

هذا ويكمن مهام المجالس الطلابية بمدارس عدن في المضمار التنافسي بين مدارس المحافظة ضمن المديريات طيلة السنوات الماضية في الجوانب الثقافي والرياضي ؛ والذي تستمر عملية انتخابه للعام الدارسي الحالي.

 

حضر حفل التدشين إلى جانب وزير التربية والتعليم ؛ مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن محمد الرقيبي  ومدير مديرية صيرة خالد سيدو ورئيس الأنشطة الاجتماعية عيدروس عبده محمد ومدير إدارة الأنشطة المدرسية خالد هيثم ورئيس شعبة التعليم العام حسين عبد الله بافخوس.

أخبار ذات صله