fbpx
أوائل جامعة عدن يحتشدون برئاسة الجامعة للمطالبة بسرعة تعيينهم.
شارك الخبر

عدن – مشتاق الشعيبي

احتشد عشرات الطلاب الأوائل على دفعهم صباح أمس  الثلاثاء بديوان رئاسة جامعة عدن للمطالبة بسرعة تعيينهم معيدين أسوة بالجامعات اليمنية الأخرى.

ورفع الطلاب المحتشدون من طلاب الدفعتين(2013/2012) و(2014/2013) لافتات تطالب رئيس الجامعة د.الخضر لصور ووزير التعليم العالي د.حسين باسلامة بسرعة إصدار قرار تعيينهم أسوة بالدفع السابقة وكذا الجامعات اليمنية الأخرى.

هذا وصدر عن الطلاب الأوائل بيان جاء فيه:

تابعنا نحن طلاب جامعة عدن الأوائل على دفعنا الوضع الذي مرت به الجامعة خلال الأعوام الماضية عن كثب وسايرنا الأحداث التي بررت للجامعة عدم تمكنها من إصدار قرار تعييننا معيدين فيها أسوة بزملائنا في الدفع السابقة ومرينا بفترة ليست بالقليلة وجامعتنا بدون رئيس بعد فرار رئيسها السابق د.عبدالعزيز بن حبتور إلى صنعاء الأمر الذي دفعنا إلى مزيد من الصبر وتحمل أعباء المرحلة باعتبارنا جزء منها حيث قمنا بالتدريس إلى جانب الطاقم التدريسي كل بكليته بدون أي مقابل، و حرصنا بشدة على استمرار العملية التعليمية بجامعتنا العريقة.
واليوم وقد تغيرت الأحوال وصار القائم بأعمال رئيسها د.حسين باسلامة وزيرا للتعليم العالي والدكتور الخضر لصور رئيسا لها لكننا لم نجد أي توجه نحونا لا من قريب ولا من بعيد خاصة وقد تراكمت الدفع المتخرجة.
وانطلاقا من شعورنا بالقلق على مستقبلنا فإننا نوجه مناشدتنا العاجلة للدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي والدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن وكل من يهمه الأمر للمطالبة بحقنا المكفول قانونا آملين سرعة إصدار قرار تعيين يشمل جميع الطلاب الأوائل في الدفع المتخرجة دون استثناء أسوة بزملائنا في الدفع السابقة وكذا أوائل الجامعات الأخرى مؤكدين بالوقت نفسه إن صبرنا قد نفد وفي حال تجاهل مطالبنا فإننا عازمون على التصعيد للمطالبة بحقنا بكل الوسائل المتاحة.

وختاما ثقتنا بكم كبيرة ودمتم ذخرا للوطن.

صادر عن أوائل الدفع من طلاب جامعة عدن في وقفتهم الاحتجاجية يوم الثلاثاء 22/11/2016م

أخبار ذات صله