fbpx
توقف تموين محطات الكهرباء بالمشتقات النطية يوقف محطات الكهرباء عن العمل بعدن ولحج
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

توقفت محطات الكهرباء، في محافظتي عدن ولحج، عن العمل، بسبب ما ارجعته مؤسستي الكهرباء في المحافظتين الى عدم وصول تموين محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية المخصص لهما.

ففي عدن، ازدادت الانطفاءات بشكل لم يسبق ان حدث، حيث باتت الكهرباء تعمل من نصف ساعة الى ساعة، مقابل خمس الى  ست ساعات يومياً، بسبب نفاذ كمية المشتقات المخصصة للمحطات الكهربائية.

وفي لحج، خاصة مديريتي الحوطة وتبن، توقفت الكهرباء عن العمل بشكل كامل، اليوم ، في محطتي بئر ناصر وعباس، بسبب ما قالت عنه المؤسسة بسبب نفاذ كمية المشتقات المخصصة لمحطة عباس، منذ ثلاثة ايام، في حين ان محطة بئر ناصر توقفت امس الخميس عن العمل، لنفس السبب، وعدم استلام المحطتين للكميات المخصصة لهما، بسبب نفاذ الديزل في خزانات الوقود بعدن.

وتجري عمليات يراها مسؤولين، انها متعمدة، للتلاعب بمخصصات ضخ الكميات المشتقات النفطية الخاصة بمحطات الكهرباء في عدن ولحج، لإغراض سياسية، في حين يقول ناشطين، ان تلك الازمة تأتي بسبب خلاف محتدم بين شركتي النفط والمصافي بعدن.

الى ذلك قال مصدر محلي في عدن، انه بدأ مساء اليوم عمليات ضخ كميات من الديزل، الى خزانات وقود محطات الكهرباء بعدن، فيما لم يشير المصدر، الى مخصصات كهرباء محطتي بئر ناصر وعباس بلحج.

أخبار ذات صله