fbpx
شرطة مدينة الشعب بعدن توضح بشأن الأحداث الاخيرة التي شهدتها المدينة
شارك الخبر
شرطة مدينة الشعب بعدن توضح بشأن الأحداث الاخيرة التي شهدتها المدينة

يافع نيوز/خاص.

 

أصدرت شرطة الشعب بمديرية البريقة عدن بيان توضيحي بشأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها المديرية ومنها قطع الطرقات من قبل مسلحين.

 

وقالت في بيانها لقد اقدم شيخ منطقة الحسوة المدعو “لافي شوتر” وعناصره التخريبية المسلحة بالاستيلاء والبسط على اراضي في منطقة الحسوة بالقوة مما اضطر الشرطة في منطقة الشعب وكابوتا للتدخل واحتواء الموقف بحسب توجيهات من مكتب مدير أمن العاصمة عدن شلال علي شايع لمنع أي بسط على ممتلكات المواطنين والدولة.

 

وتابعة بالقول: وبعد النزول لمكان البسط تفاجئت قيادة شرطة الشعب وكابوتا بأقدام عناصر مسلحة تابعه للمدعو “لافي شوتر” بإطلاق النار مباشرة صوب جنود وقيادة شرطة الشعب وكابوتا مما ادى إلى اصابة ثلاثة من جنودنا بإصابات خطيرة الأمر الذي دفعنا للرد عليهم وردعهم .

 

وأوضحت أنه عقب تلك الاشتباكات قامت تلك العناصر بنشر مسلحين آخرين واقدموا على قطع الطريق ومنع المواطنين من المرور من وإلى مدينة الشعب منها واستمر ذلك من الساعة الثانية عشر ظهرا يوم الاربعاء حتى الخامسة عصرا يومنا الخميس وبعد نزول مباشر من مدير أمن العاصمة عدن تم فتح الطريق مجدداً على أن يتم التحقيق في القضية معاقبة كل المتسيبين والعابثين بأمن العاصمة عدن.

 

وأشارت الى ان دورها كشرطة الشعب وعملاً بواجبها الوطني الذي يحتم عليها رفض كل أساليب البسط والبلطجة التي يقدم عليها البعض بدون أي مسوغ قانوني نؤكد اننا سنعمل بما يمليه علينا واجبنا الوطني، وندعو مواطنينا إلى التعاون مع جميع رجال الأمن ورفض كل هذا التصرفات التي تسيء إلينا جميعاَ وإلى ما حققته العاصمة عدن من إنجازات أمنية حيث يسعى البعض لفتح جبهات داخلية تتمثل في الاستيلاء واعمال البسط التي ازدهرت مؤخراً .

 

وأكدت في بيانها أنها لن تسمح لأي شخص أن يمتهن كرامة المواطنين والبسط على ممتلكاتهم بحجة أنه يلقب نفسه “شيخ” فعصر المشيخة قد أنتهى والدولة هي الضامن والحامي لكل المواطنين ولا خيار غير ذلك .

أخبار ذات صله