fbpx
في أول بادرة من نوعها لمكافحة مرض الكوليرا.. بلدية عدن تتسلم معدات رش لمكافحة الحشرات بدعم من مؤسسة التواصل للتنمية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

بحضور السلطة المحلية ؛ سلمت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية صباح اليوم الثلاثاء بمقر البلدية بعدن معدات رش خاصة بمكافحة الحشرات الناقلة للأوبئة وذلك للحد من تفشي مرض الكوليرا وأمراض أخرى إضافة إلى توزيع “برشورات” خاصة بمرض الكوليرا في عدد من المدارس ضمن حملة توعية تقوم به المؤسسة.

 

وفي حفل التدشين الذي حضره الأستاذ “محمد نصر شاذلي” وكيل محافظة عدن والأستاذ “خالد سيدو” مأمور مديرية صيرة ؛ تسلمت إدارة بلدية عدن عدد من المعدات الرش والأدخنة الخاصة بقتل الأوبئة والحشرات وكميات من مادة “الديزل” ومواد خاصة بقتل البعوض وتستمر حملة الرش لأسبوعين بتمويل من مؤسسة التواصل.

 

وقال وكيل المحافظة ؛ إن السلطة المحلية تبارك هذا الجهد المشكور من قبل مؤسسة التواصل في رفد عمال البلدية بمعدات رش خاصة بمكافحة الحشرات والتي تتسبب في إصابة الناس بالأمراض ؛ واصفاً هذا الجهد بالطيب كونه سيقضي على الأوبئة الناقلة للعدوى.

 

وتمنى “شاذلي” من مؤسسة التواصل ؛ مواصلة مساعيها الطيبة في رفد بقية مديريات محافظة عدن بمعدات الرش الخاصة بالأوبئة والتي من شأنها القضاء على الأمراض ؛ إلى ذلك ؛ أشار “خالد سيدو” مأمور مديرية صيره ؛ إلى أن رفدنا بمعدات الرش سيساهم في القضاء على الحشرات الناقلة للمرض.

 

بدورها ؛ مؤسسة التواصل للتنمية على لسان مدير العلاقات العامة بالمؤسسة أنس محمد ؛ بّين إلى أن هذا المشروع  يستهدف مديريتي صيره والمعلى بهدف القضاء على الحشرات والأوبئة ومكافحة أمراض الكوليرا وحمى الضنك والملاريا ؛ وأن عملية الرش ستستهدف المنازل والممرات الخلفية والمدارس والأحياء والمراكز الصحية.

 

و ضمن برنامج مشروع الإصحاح البيئي بدعم من مؤسسة التواصل للتنمية ؛ قامت المؤسسة بحملة إعلامية وتوعية مصاحبة وذلك من خلال توزيع “البرشورات” الخاصة بمرض الكوليرا في عدد من مدارس والأحياء السكنية في مديرية صيره.

أخبار ذات صله