fbpx
المحامي يحيى غالب الشعيبي: من المعيب والمخجل ان يظهر تقرير المبعوث الدولي بهذه الصياغة المتنافية مع الواقع على الارض تماما
شارك الخبر
المحامي يحيى غالب الشعيبي: من المعيب والمخجل ان يظهر تقرير المبعوث الدولي بهذه الصياغة المتنافية مع الواقع على الارض تماما

 

يافع نيوز – عدن:

قال المحامي والقيادي بالحراك الجنوبي، يحيى غالب الشعيبي : لقد تابعنا بكل أسف ماجاء في إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن السيد إسماعيل ولد الشيخ اليوم الاثنين الى مجلس الامن الدولي وخصوصا مااورد بتقريره بخصوص (جنوب اليمن )،وما اوردة المبعوث الأممي ضمن تقريره  بشأن جنوب اليمن كان صادما ويتنافى مع الواقع على الارض تماما …وحاول للاسف المبعوث الأممي تصوير جنوب اليمن بأنها مناطق تحكمها المنظمات الإرهابية…
وأكد المحامي بقوله : من المعيب والمخجل ان يظهر تقريرالمبعوث الدولي بهذه الصياغة المتنافية مع الامانة بل المعيب ايضا ان تأتي هذه التوصيفات من اعلى هيئة دولية  وفي جلسة لمجلس الأمن الدولي..
وأضاف: ان قول اسماعيل ولد الشيخ بتقريره (اما في جنوب اليمن فقد استمرت تنظيمات القاعدة في شبه الجزيرة العربية وما يسمى بالدوله الاسلامية داعش في شن الهجمات على مؤسسات الدولة واستهداف المدنيين….الخ ).
وأعتبر الشعيبي، ان هذا الطرح يكشف نوايا مبيته ومحاولة تشويه بجهود ابنا الجنوب وقيادات المحافظات الجنوبية  التنفيذية والامنية والعسكرية في بناء المؤسسات ومكافحة الإرهاب التي اشاد بها مجلس الامن مسبقا ..

واشار، وبنفس الوقت يكرس ولد الشيخ خطاب جنرالات صنعاء وزعامات المليشيات التي اجتاحت الجنوب تحت هذه الذرائع الكاذبه والذي اصبح ولد الشيخ  للاسف الشديد محاميا ومتحدث  باسمهم، لذلك فانه يلزم ولد الشيخ تقديم الدلائل على طرحه وماهي مؤسسات الدولة التي تستمر تنظيمات إرهابية باستهدافها.
وقال المحامي يحيى غالب الشعيبي: وفي نفس الوقت ان تزييف الحقائق من قبل ولد الشيخ في محافظات الجنوب يكشف جليا ان ما تتعرض له هذه المحافظات من حصار اقتصادي واغاثه وحرب في الخدمات لمايقارب عامان ان كل تلك المعاناة ممنهجة ومخطط لها من أجندة خارجية تريد اخضاع هذه المناطق ومعاقبتها بسبب انتصارات المقاومة الجنوبية ودول التحالف العربي وتحرير الجنوب عسكريا وهزيمة الغزاة وطردهم من الجنوب وهو ما ادى الى اضعاف مركزهم التفاوضي خارجيا.. ومن ناحية اخرى محاولة ابهات  نضال ابنا الجنوب  ودورهم في مكافحة الإرهاب..
واعتبر، ان  طرح ولد الشيخ المزيف والمؤسف بعد ان اصبحت محافظات الجنوب تدار من قبل ابنائها كقيادات في المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي وتعمل على بناء مؤسسات الدولة الجنوبية نحو استعادة دولة الجنوب وفرض امر واقع مشروع قانونيا.
واضاف: كان المتوقع بل الامر الطبيعي ان يبارك ولد الشيخ ويدعم هذه الخطوات الايجابية المشروعة والمكفولة في المواثيق الدولية…لكنه للاسف يدعم ويبارك خطوات المليشيات في صنعاء في فرض واقع انقلابي منافيا لقرار مجلس الأمن الدولي تحت الفصل السابع عقوبات.. لذلك فأننا نطالب المبعوث الأممي تعديل احاطته وتصحيح ماجاء فيها من وقائع مزيفه …

 

وطالب الشغيبي بقوله: نطالب مجلس الأمن الدولي الزام مبعوثه الاممي بزيارة مدينة عدن ومحافظات الجنوب ورفع تقرير مستقل عن الاوضاع في هذه المحافظات خصوصا وهو يزور صنعاء الملتهبة عسكريا ويتجنب عدن ومحافظات الجنوب  المؤمنه منذ عام ونصف وتسير فيها الحياة طبيعية رغم المعوقات والصعوبات ..
واختتم المحامي يحيى غالب الشعيبي: على ابناء الجنوب التحرك السياسي خارجيا لرفض التشويه والتحريض على ارض الجنوب ووصفها بمناطق تخضع لسيطرة الارهاب واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص والدفاع عن مكتسبات وتضحيات شعب الجنوب التي دفعها من اجل استعادة دولة الجنوب .

أخبار ذات صله