fbpx
تحت شعار “البحث العلمي بين التدريب والتطبيق” ..جامعة عدن تقيم ندوة علمية خاصة بكلية الطب
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

برعاية رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور ؛ أقامت كلية الطب والعلوم الصحية بقاعة البتراء بخور مكسر صباح اليوم السبت ندوة علمية خاصة بأطباء الامتياز وذلك بمشاركة عدد من منتسبي الكلية.

 

وفي الندوة العلمية ؛ استهل رئيس الجامعة الحديث عن دور مثل هذه الندوات العلمية و حث كلية الطب على الديمومة بإقامتها ؛ شاكراً تلك الجهود المبذولة في إنجاحها من قبل الأكاديميين والطلاب.

 

تخللت الندوة العلمية التي تركزت حول أهداف البحوث العلمية إلى تزويد الساحة العلمية بالناتج العلمي وتعزيز القيم البحثية للطلاب وترسيخ قيم التنافس العلمي إضافة إلى إكساب الطلاب بالخبرة في مجال البحث العلمي وتحقيق الرؤية والرسالة وأهداف الكلية علاوة على ترسيخ الشراكة بين كلية الطب والمؤسسات.

 

وبدوره ؛ أكد رئيس اللجنة التنظيمية للندوة الدكتور ناجي عبده الوهاب عباد ؛ : أن البحث العلمي من أهم ركائز التقدم والرُقي في جميع مجالات الحياة ؛ فكثير من المشاكل الصحية لا يمكن وضع الحلول الصحية لها بدون دراستها دراسة علمية صحيحة من خلال الأبحاث العلمية.

 

وأضاف الدكتور ناجي ؛ وإيماناً منا وحرصاً من الكلية على أن يكون خريجيها ممن يشارك في حلول هذه المشاكل كان لابد من ضرورة أن يتمتع خريج الكلية بالمهارات البحثية التي تؤهله بأن يكون باحثاً في حياته العلمية بعد تخرجه.

 

وفي الندوة التي مولتها مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ومؤسسات أخرى ؛ صرح الدكتور عماد عبد الرحيم المسئول الطبي بمؤسسة التواصل على أن مثل هذه الندوات العلمية حضيت باهتمام كبير من قبل المؤسسة التي تدعم هذه الندوات.

 

وحضر إلى جانب رئيس الجامعة ؛ كلاً من الدكتور محمد عقلان نائب رئيس الجامعة للشؤون البحث العلمي والدكتور عبد الناصر الوالي مدير مكتب الصحة والسكان  بمحافظة عدن والدكتورة إيمان علي باصديق القيام بأعمال عميد كلية الطب والدكتور عمر زين مدير مكتب الصحة والسكان السابق بمحافظة لحج.

أخبار ذات صله