fbpx
شعب إب اليمني يهزم النجمة اللبنانية في بيروت
شارك الخبر

 

 
بيروت – بلال العمري

اثبتت كرة القدم مجدداً انها رياضة المفاجآت الكبيرة، وان فرحة الفوز قد تطير في لحظة، مبدّدة حلماً ولا أحلى، إذ خسر النجمة أمام فريق شعب إب اليمني 1 ـ 3 (الشوط الاول 0 ـ 2)، سُجّل ثلاثة منها من ضربة جزاء، على ملعب المدينة الرياضية، أمس، بعدما كان متقدماً عليه ذهاباً 2 ـ 0 في اليمن، في نطاق منافسات الدور الاول من كأس الاتحاد العربي للنوادي لكرة القدم لموسم 2012 ـ 2013. وبذلك خرج النجمة من المسابقة العربية التي توقفت في العامين الماضيين، ليحصر النجمة جهوده في بطولة الدوري المحلي التي تنطلق غداً الجمعة، وهو سيقابل الشباب الغازية الأحد في صور.
لعب النجمة المباراة بثقة عالية بالنفس نتيجة فوزه في الذهاب، وكان يسعى للخروج متعادلاً على الاقل، وهاجم منذ البداية مركزاً على الجهة اليمنى حتى بدت خطته مكشوفة تماماً للفريق المنافس الذي سدّ أمامه المنافذ، بينما لعب الفريق اليمنى بأسلوب هجومي بحت، لأن أي نتيجة غير الفوز لا تفيده، وشعاره يا غالب يا مغلوب، من دون حسابات أخرى. وتقدم الضيوف في الشوط الأول بإصابتين، ورفع الفريق اليمني عدد إصاباته الى ثلاث اواخر الشوط الثاني، وقلص النجمة النتيجة الى 1 ـ 3 وكاد لاعبوه يسجلوا هدفاً آخر في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتأهلوا في الثواني الاخيرة، لكن الحظ كان لهم بالمرصاد، وأصرّ الحارس اليمني فرج مبروك بايعشوت على أن يكون نجم المباراة بلا منازع. فخسر النجمة نتيجة أخطاء دفاعية قاتلة لا بد من الاستفادة منها لتكون عبراً للاستحقاقات المحلية المقبلة، ولا سيما ان الموسم لا يزال في بدايته.
قدم النجمة عرضاً مقبولا في الشوط الاول، واهدر لاعبوه فرصاً خطرة بالجملة، وكانت الفرصة الاولى للفريق الضيف عبر محمد ناجي محمد علي (9) حين اصاب القائم الايمن للنجمة بتصويبة من خارج المنطقة كانت بمثابة انذار للنجماويين، وتقدم الضيوف من ضربة جزاء “بنالتي” في الدقيقة 26، وحاول النجمة تعديل النتيجة عبر علي حمام (30) لكن كرته علت المرمى اليمني، واصاب علي حمام (38) القائم الايمن للمرمى اليمني، ثم نجح الضيوف في التقدم باصابة ثانية في الدقيقة 40، ثم كانت تسديدة لخالد تكه جي (43) وتحولت الكرة ركنية لم تثمر، ورد عباس عطوي (44) بكرة صاروخية من ضربة حرة مباشرة انقذها الحارس اليمني عن الزاوية اليمنى وحولها إلى ركنية نفذها خالد تكه جي وشتتها الدفاع. وضاعف الفريق الضيف تنظيم صفوفه في الشوط الثاني معتمداً رصّ دفاعه، وضغط النجمة بقوة لتعديل النتيجة وأجرى جهازه الفني ثلاثة تبديلات في وقت متقدم من هذا الشوط آملاً خلط اوراق اللعب. وطالب لاعبو النجمة الحكم باحتساب ضربة جزاء (72) بعدما أعيق عباس عطوي داخل المنطقة، وتحرك حسن المحمد في الجهة اليسرى وأطلق صاروخاً في الدقيقة 76 حولها الدفاع اليمني ركنية ولكن رأس فابيو لم ينجح في اصابة الهدف. وانقذ الحارس اليمني فرج مبروك كرة عباس عطوي (80) وظل ممدداً على الارض بانتظار معالجته، وكانت سلسلة من الهجمات المتبادلة من الطرفين ومعظمها للنجمة خلال الدقائق القاتلة والوقت الضائع وتفنّن حسن المحمد وعباس عطوي وفابيو في اهدارها وسط تألق الحارس اليمني.
الاصابات: افتتح ناطق راجح (26) التسجيل للفريق اليمني بكرة متوسطة الارتفاع الى يسار الحارس من ضربة جزاء “بنالتي” تسبّب بها أحمد مغربي بإعاقته تيدي جايمس 1 ـ 0. وضاعف نجيب حداد (40) تقدم فريقه بكرة الى يمين الحارس مستثمرا عرضية من مروان جزيلان المتيامن 2 ـ 0. وحقق ناطق راجح (85) الاصابة الثالثة لفريقه بكرة الى يمين الحارس من ضربة جزاء “بنالتي” تسبب بها الحارس النجماوي نزيه اسعد باعاقته تيدي جايمس المنفرد 3 ـ 0. وقلص عباس عطوي (88) النتيجة الى 1 ـ 3 بكرة الى سقف المرمى من ضربة جزاء “بنالتي” تسبب بها نجيب الحداد باعاقته حسن المحمد.
مثل النجمة الحارس نزيه اسعد واللاعبون علي حمام وفابيو دا سيلفا وحسين حمدان وسامر زين الدين (محمد قدوح 46) وعباس عطوي ومحمد شمص واحمد مغربي وحسن المحمد وخالد تكه جي (محمد قاسم 55) ومحمد جعفر (موسى حجيج 61).
ومثل شعب إب اليمني الحارس فرج مبروك بايعشوت واللاعبون ياسر البعداني (رياض محمد علي 75) ومحمد فؤاد عمر ونجيب الحداد واوجوو دينينيس وناطق راجح وماجد عقيل ورضوان يحيى ومحمد ناجي محمد علي ومروان جزيلان (اكرم القضابة 72) وتيدي جايمس.
قاد المباراة الحكم المصري ياسر عبد الرؤوف وعاونه مواطنوه احمد سيد ابو العلا وضياء اسماعيل سكران وسمير محمود عثمان رابعاً احتياطياً، وراقبها الكويتي عبد الحميد محمد حسين العيدان. وانذر الحكم تيدي جايمس (18) ومحمد ناجي محمد علي (37) وعلي حمام (45) ومروان جزيلان (61) وحسين حمدان (64) ونزيه اسعد (85).
المؤتمر الصحافي
وفي المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة أوضح مدرب الفريق الضيف أحمد علي قاسم الضراب أنه قرأ نقاط القوة والضعف في فريق النجمة عقب مباراة الذهاب في اليمن وعمل على سد الثغر، واشاد بمستوى النجمة القوي.
وبارك المدير الفني للنجمة موسى حجيج للفريق اليمني فوزه واصفاً إياه بالفريق الأخ وليس الضيف، واعتبر أن من أسباب خسارة النجمة العيش على أحلام الفوز في الذهاب وأن هدفي الشوط الأول في شباك النجمة صعّب على فريقه العودة الى أجواء المباراة في الشوط الثاني، علماً أن عرض فريقه كان جيداً، وان الفريق اليمني كان مميزاً بحارسه ودفاعه. واضاف: “لست مقتنعاً بعقلية اللاعب اللبناني في تعامله مع هكذا مباراة لان الاستعداد النفسي يسبق المباراة بوقت معين. وعلى رغم خسارتنا فان اداء الفريق تحسن وهذا ما يكسب اللاعبين الخبرة”.
وتمنى حجيج ان يتابع الفريق اليمني طريقه في المراحل المقبلة من البطولة العربية. وتوقع ان يزيد التفاهم بين لاعبي فريقه عشية انطلاق الدوري، مبدياً ثقته باللاعبين الجدد الذين ضمهم الى التشكيلة، ومنهم خالد تكه جي الذي صنع فوز النجمة في اليمن، وتمنى ان يثمر هذا التجانس فوزاً في البطولات المقبلة ولا سيما بطولة الدوري لأننا مطالبون بتحقيق اللقب ولا شيء سواه وليس لدينا أي مبرر للتقاعس.

* صحيفة المستقبل اللبنانية

أخبار ذات صله