fbpx
السؤال المهم امام الجنوبيين اليوم ..؟

السؤال المهم امام الجنوبيين اليوم

عبد الله ناجي راشد ين شملان

لا شك ان السؤال المهم اليوم أمام الجنوبيين هو التحديات الراهنة أمام القضية الجنوبية وكيفية مواجهتها؟
وأعتقد ان كل ناشط جنوبي وكل مكون جنوبي يرى السؤال ماثلاً امام عينيه، وعليه الإجابة عليه بكل صراحة وبدون تهرب فليس هناك سؤال على غاية من الأهمية كهذا السؤال امام الجنوبيين اليوم .
وعليه ارى ان الخوض في المشاكل البسيطة في إطار المكونات المختلفة وفي ما بينها هي خلافات لا لها معنى الا من الناحية الشخصية لمتزعمي تلك الاتجاهات، لانهم يخوضون معركة مع ذاتهم وليس مع العدو .
ولذلك ارى ان تركز كل جهود المخلصين وفي لقاءاتهم الرمضانية امام هذا السؤال ،وان يجعلوا من عملية التوافق الجنوبي الطريقة المثلى لوحدة الصف الجنوبي القائمة على الاعتراف بحق كل الجنوبيين في الدفاع عن قضيتهم بعيدا عن الاقصاء او التمرس وراء الرؤى التي لا تعكس الا وجهة نظر القابعين خلفها لبناء مواقعهم على حساب القضية العادلة لكل الشعب في الجنوب، قضيتنا استعادة الدولة وتقرير مصير شعبنا فل تتحد كل القوى بمختلف مشاربها وتتوافق على هذا الهدف ونعمل على تشكيل قيادة توافقية تقوم بقيادة المرحلة ويكون هناك ميثاق وطني بين مختلف القوى تجمع عليه وتكون ملزمة باحترامة.
كما نرى ضرورة تشكيل مجلس حكماء بقوام تمثيل وطني من كل المحافظات من وجاهاتاجتماعية وساسية واختصاصية ليكون كمرجعية دستويرة لحل الخلافات الناشئة وتكون قراراته ملزمة للجميع .
دعونا نذوب الذاتية والامزجة الشخصية وفرض الزعامات على القضية فالزعيم هو شعب الجنوب الشعب الذي ضمد جراحه بالتصالح والتسامح والسمو على الجراح ، فل يسمو اولائك الزعما ويتنازلوا عن الهيلمانات والزعامات الفارقة التي عهدناها في الماضي والحاضر ويتحاوروا فيما بينهم فإن لم يستطيعوا الحوار فيما بينهم فانهم غير قادرينعلى قيادة القضية .
فعين الشعب تراقب المشهد عن كثب يا هؤلاء ,,,, اتحـــــدوا ,,, وافقوا  وأبدأوا في الإجابة عن السؤال أعلاه .