fbpx
البيت الأبيض للجمهوريين: مجلس الأمن سيصوت على أي اتفاق مع إيران
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الاوسط

مع استئناف المفاوضات بين المجموعة الدولية (5+1) وطهران، للتوصل إلى اتفاق بشأن الملف النووي الإيراني، صعد الجمهوريون في الكونغرس الأميركي من موقفهم المناهض لأي اتفاق يبرمه الرئيس الأميركي باراك أوباما، مع إيران، صاحبة واحد من «أسوأ الأنظمة في العالم».

وقال زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأميركي ميتش مكونيل لبرنامج «ستيت أوف ذا يونيون» الذي تبثه شبكة «سي إن إن» الأميركية «يبدو أن الإدارة على وشك الدخول في اتفاق سيئ للغاية مع واحد من أسوأ الأنظمة في العالم سيسمح له بمواصلة امتلاك بنيته التحتية النووية»، وأكد أن الكونغرس سيدلي بدلوه في أي اتفاق.

وجاءت هذه التصريحات في أعقاب رسالة مفتوحة بعث بها 47 عضوا جمهوريا بمجلس الشيوخ لزعماء إيران حذروا فيها من أن أي اتفاق نووي يبرم مع أوباما قد يلغى بعد أن يترك المنصب في 2017.

وإزاء التصعيد من جانب الحزب الجمهوري، أكد الأمين العام للبيت الأبيض دنيس ماكدونوف أن أي اتفاق نووي بين طهران ومجموعة (5+1)، سيكون موضع تصويت في مجلس الأمن الدولي. وأضاف «بما أن المفاوضين الأساسيين للتسوية مع إيران هي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، فإننا نتوقع أن يصوت مجلس الأمن على قرار لإظهار دعمه لأي اتفاق وتعزيز الشرعية الدولية».

أخبار ذات صله