fbpx
التعاون الإسلامي تتجه إلى مقاضاة مجلة “شارلى إبدو” الفرنسية
شارك الخبر

يافع نيوز – د ب أ

أكدت منظمة التعاون الإسلامي أنها تفكر جديا في مقاضاة المجلة الفرنسية “شارلى إبدو”، على خلفية إعادة نشرها الرسوم المسيئة للنبي محمد في أول عدد أصدرته عقب الهجوم الذي شنه متطرفون على الصحيفة خلال الأيام الماضية.

ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية السبت عن الأمين العام للمنظمة إياد مدني قوله إن المنظمة، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها ، بصدد دراسة القوانين المعمول بها والمتصلة بحرية التعبير وضوابطها وأطرها فرنسيا وأوروبيا تمهيدا لاتخاذ الخطوة التالية والمتمثلة في الملاحقة القضائية.

وأضاف :”في فرنسا هناك قوانين تحظر التعرض لبعض المسائل من باب أنها تسيء للنسيج العام للمجتمع، وستتم دراسة كل ذلك، وإن وجدنا أن هناك مجالا للملاحقة القضائية فسنفعل”، فيما أكد أن زاوية التحرك القائمة في هذا الإطار ليست سياسية فقط بل قانونية.

وكان مدني انتقد المجلة لإعادتها نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد ، وقال فيها :”إعادة نشر الصحيفة الفرنسية شارلى إبدو الصور المسيئة للرسولحماقة وجهل، وتستدعي مقاضاتها فرنسيا وأوروبيا”.

ونددت هيئة كبار العلماء السعودية باستمرار المجلة الفرنسية في نشر الرسوم المتطاولة على النبي محمد ، مؤكدة أن هذه الرسوم” لا تمت إلى حرية الإبداع والتفكير بصلة”.

أخبار ذات صله