fbpx
مصرع القيادي في تنظيم القاعدة ” نبيل الذهب ” بغارة جوية على البيضاء
شارك الخبر
مصرع القيادي في تنظيم القاعدة  ” نبيل الذهب ” بغارة جوية على البيضاء

يافع نيوز – متابعات

أكدت مصادر قبلية يمنية اليوم الأربعاء، مقتل مسؤولا كبيرا وزعيما محلياً في تنظيم القاعدة، بغارة جزيرة لطائرة بدون طيار في وسط اليمن فجر الثلاثاء.
وقالت المصادر،، إن نبيل الذهب، زعيم أنصار الشريعة في محافظة البيضاء اليمن، قتل مع أربعة من أعضاء تنظيم القاعدة آخرين، من بينهم شوقي البعداني وهو زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وأحد المطلوبين الثمانية من قبل الولايات المتحدة.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد صنفت شوقي البعداني كـ”إرهابي عالمي” وقالت انه كان على صلة بالمؤامرات ضد السفارة الأمريكية في صنعاء والتفجير الانتحاري عام 2012 في العاصمة اليمنية والذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 جندي.
والى ذلك نقلت وكالة خبر اليمنية الخاصة عن مصدر امني قوله بأن غارة جوية، استهدفت بحسب المعلومات التي يجري التحقق منها – استهدفت عناصر آخرين تابعين لتنظيم القاعدة في مناطق واقعة بالقرب من “خبزة”، يُعتقد أن من بين تلك القيادات البارزة نبيل الذهب، زعيم أنصار الشريعة في البيضاء.وفي وقت أفادة فيه معلومات واردة من هناك بأن عنصرين من قيادات التنظيم لقيا مصرعهما خلال هذه الغارة وهما المدعوين “أبو أسامة الصنعاني” ، وآخر يدعى “خولان”.وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صادر عنها بوقت سابق عن جوائز بقيمة تصل إلى 45 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى ثمانية من القادة الرئيسيين لتنظيم القاعدة في اليمن.
كما عرضت مكافأة تقدر بعشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قائد وزعيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي.
وعرضت 35 مليون دولار – بمعدل 5 ملايين لكل منهم – لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى كل من قاسم الريمي وجلال بلعيدي وعثمان الغامدي وابراهيم العسيري وشوقي علي البعداني وابراهيم الربيش وابراهيم البنا.

أخبار ذات صله