fbpx
في اليوم السابع عشر للإعتصام .. ” صمـــــود أسطـــوري يتحدى اعداء الاستقلال “
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – معاذ الحاج

مع استمرار الاعتصامِ لليوم السابع عشر على التوالي ، لم تنم عيون العاصمة عدن منذ ايام، نهارها وليلها امتزجا بتوقيت زمني واحد ، ثبات و صمود و امتدادا للاعتصام المفتوح في ساحة الحرية بالعاصمة عدن .

ففي صباح هذا اليوم توافد العديد من ابناء مديرية تبن لحج إلى ساحة الاعتصام بخور مكسر في العاصمه عدن، حيث تم وضع خيمه لابناء تبن في ساحة الاعتصام منضمين مع اخوانهم المعتصمين من ابناء الجنوب، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام حتى تحقيق مطالب شعب الجنوب بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبيه كاملة السيادة.

تتوالى ايام الاعتصام المفتوح في العاصمة عدن، ويزداد الجنوبيون عزما وصمودا. وفي كل يوم ينضم الى المعتصمين جماهير جدد ووفود من مختلف المناطق والوظائف.

وفي الصياغ ذات إنضم حزب التحرير الشعبي وعددٌ من الدبلوماسيين الجنوبيين من سفراءَ ووزراءَ ومستشارين، إلى ساحة الإعتصام المفتوح في مدينة خورمكسر.

المكتب السياسي لحزب التحرير الشعبي اعلن انضمامه الى المعتصمين في ساحة العروض جاء ذلك في بيان القاه ممثل الحزب في الساحة. مؤكدا انضمام كافة اعضاء الحزب قيادة وقواعد وانصار الى المعتصمين.

كما اكد بيان الحزب انهم متمسكون بقضية الشعب الجنوبي ويقفون صفا واحدا معهم من اجل استعادة الدولة الجنوبية، ونصبوا خيمتهم معلنين انهم لن يبرحوا الساحة حتى تحرير واستقلال الجنوب.

*المرأة الجنوبية ودورها البطولي في ساحات الاعتصام

هنا في ساحة الاعتصام لشعب الجنوب يتجلى دور المرأة بعيداً عن الترويج الإعلامي والضجيج ذلك الدور المشرف الرائد الذي يحمل الإخلاص والعزيمة مع الرجل وفي كثير من المواقف النضالية ،

هنا وفي أحد زوايا الساحة نصبت المرأة الجنوبية مخيما متواضع لخدمة المصممين وإعداد الوجبات الغذائية وتجهيز الشاهي في جميع الأوقات ويعد هذا الدور طوعي يستحق اﻻحترام والتقدير …

ومن جانب اخر و تواصلا للقوافل الغذائية والتمونية التي تأتي دعما وسندآ للمعتصمين الجنوبيين المطالبين برحيل الاحتلال اليمني وصلت إلى ساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن قبل مغرب يومنا هذا ثلاث قوافل:

الاولى مقدمة من ابناء لكمة شعوي/الضالع..
والثانية مقدمة من ابناء منطقة حمومة/يافع..
والثالثة مقدمة من ابناء منطقة حجر/حضرموت..
قافلتي حمومة/يافع..
ولكمة لعوب/الضالع..
والتي تكونت كل قافلة من عشرات السيارات اتت بالمواد الغذائية والتمونية والكثير من المستلزمات دعما للمعتصمين في ساحة الاعتصام..

ساحة الحرية بالعاصمة عدن التي غصت بجميع الوافدين من مختلف محافظات الجنوب ،صدحت في سمائها الاغاني والاناشيد الثورية ,وتشكلت على ارضها حلقات رقص وسهرات جنوبية أصيلة. حيث تتوالى ايام الاعتصام المفتوح في العاصمة عدن، ويزداد الجنوبيون عزما وصمودا ..

 

اللجنة الاعلامية

10610923_604036073055195_1369607666014545601_n 10382744_604020453056757_5102186196400211946_n

أخبار ذات صله