fbpx
التواهي.. أولياء أمور الطلاب ينفذون وقفة احتجاجية امام مكتب التربية والتعليم
شارك الخبر

يافع نيوز – عبد العزيز باداس

في ظل التدهو الذي تشهده العملية التربوية في عدن والجنوب عموماً.. إضافة إلى النقص الحاد في عدد المدارس مما يزيد من معاناة الطلاب ويؤثرعلى مخرجات العملية التعليمية، نفذ أبناء مديرية التواهي صباح اليوم وقفة احتجاجية يطالبون فيها مديرالمديرية بالرحيل، وذلك بسبب الفساد المتزايد يوما بعد يوم في المديرية حد وصفهم، ونوهو إلى تعثر عدد من المشاريع بسبب الاهمال المتعمد والتساهل مع المقاولين الذين يتم منحهم تنفيذ هذه المشاريع
وقد أصدر عدد من الأهالي المشاركين في الوقفة بيان إليكم نصه:
بيان عن مجلس الآباء و أولياء الأمور لطلبة الابتدائية و الثانوية
((يا أبناء مديرية التواهي الكرام ،، نضع بين أيديكم هذا البيان و نحن على ثقة بان مطالبنا سوف يتم النظر لها بعين التقدير و أن أولادنا يستحقون تعليم أفضل و بيئة دراسية مناسبة ، و إدارة تعليمية مؤهلة تستطيع حل المشكلات ، و خالية من الفساد ، و نضع بين أيديكم بعض هذه المشكلات التي تعاني منها مدارس المديرية في التواهي و هي كالتالي :
* تم هدم مدرسة ( سالم عمر الموحدة ) سابقا ( ابن سيناء ) حالياً منذ سبع سنوات مضت و لغاية هذه اللحظة لم يتم تسليم المدرسة ، إضافة إلى ذلك مدرسة ( تمنع ) للبنات و تم جمع الطلبة في إطار مدرسة واحدة ( مدرسة الميناء ) مما سبب الكثير من المشاكل أهمها ازدحام أعداد الطلبة في الصف الواحد و إضافة إلى شدة حرارة الجو ، حيث بلغ عدد الصف الواحد بإجمالي ( 75 – 60 ) طالب و هذا يضر العملية التعليمية و مستوى التحصيل لأبنائنا .
*نؤكد نحن أبناء المديرية و أولياء أمور الطلبة بان مناقصة بناء مدرسة ( ابن سيناء ) لم تنجز لغاية هذه اللحظة و أن المقاول استلم المناقصة الثانية لترميم و إعادة بناء مدرسة ( تمنع ) و لم يستكمل المشروع الأول حتى أعطي له المشروع الثاني و هذه الصفقة الفاسدة يتحملها مسئولي إدارة المشاريع فرع التربية و التعليم محافظة عدن .
* مأمور المديرية و الذي له علاقة مباشرة و هو على علم بهذه الصفقات الفاسدة و المشاريع المتعثرة في المديرية و لم يحرك ساكنا على الرغم من أن أبناء المديرية قدموا الكثير من الشكاوي و لم تكن هذه أولها ، المأمور لم يستمع لأبناء المديرية و تجاهل كل مطالبهم .
الكثير من قصص الفساد الإداري و المالي في المديرية و يعرفها كل أبناء م/ التواهي و التي لا ينبغي علينا السكوت و تجاهلها و إنما نقف ضدها و محاربتها . الجميع يعرف بان المأمور يستغل منصبة لتعيين إفراد عائلته و حاشيته، حيث وظف مؤخراً ( حرمه ) مستشارة قانونية في المديرية و إضافة إلى أخوها مديرا لمكتبه وما خفي كان أعظم.. نحن في الأخير نناشد كل الشرفاء والمسئولين في المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتغيير المأمور الفاسد و تعيين كفاءات من أبناء المديرية)) .
و الله الموفق لنا فيه الخير و الصواب.
صادر من مجلس آباء و أولياء أمور الطلبة في مدارس م / التواهي 29/09/2014 م يوم الاثنين

تصوير: محمد هشام

10711466_1510141499228518_326504326_n

أخبار ذات صله