fbpx
الحكم على مبارك ونجليه في قضية قتل المتظاهرين غدا
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، في جلستها المقرر انعقادها صباح غد، حكمها في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك، ورجل الأعمال (الهارب) حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه.

وسيكون الحكم المنتظر صدوره من المحكمة نهائيا غير بات.

من جهة ثانية، قضت محكمة جنايات مصرية بمعاقبة القياديين الإخوانيين عبدالله حسن بركات عميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر، وحسام ميرغني تاج الدين محاسب، بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لكل منهما، وذلك في إعادة إجراءات محاكمتهما في قضية اتهامهما بالتحريض على العنف وقطع الطريق السريع بمدينة قليوب (محافظة القليوبية) أواخر شهر يوليو 2012.وتضمن الحكم الصادر عن محكمة جنايات شبرا الخيمة كل متهم بغرامة قدرها 20 ألف جنيه.

وكان بركات وميرغني سبق أن قضي بمعاقبتهما غيابيا بالإعدام شنقا، و8 متهمين آخرين هاربين، قبل أن يتم إلقاء القبض عليهما وحدهما إجراءات محاكمتهما في القضية من جديد بصفة حضورية.

كما أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية حكما بمعاقبة الإرهابي محمد عبدالعزيز حسن (مهندس اتصالات ــ عضو بتنظيم القاعدة) بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، وذلك لإدانته بارتكاب أعمال إرهابية خارج الأراضي المصرية.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات وافق في 10 نوفمبر الماضي على إحالة الإرهابي المتهم إلى محكمة الجنايات، وذلك بعدما توافرت الأدلة على التحاقه بتنظيم القاعدة الإرهابي، وتورطه في ارتكاب العديد من الأعمال العدائية ضد حكومات بعض الدول الأفريقية باستخدام السلاح.

أخبار ذات صله