fbpx
” تقرير ” فيما المعارك تشتد بعدة جبهات داخل صنعاء .. التلفزيون اليمني يقول انه يحمل جماعة الحوثيين أي مساس بحياة العاملين بالقناة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – صنعاء – تقرير خاص :

حمّل قطاع التلفزيون اليمن، جماعة الحوثيينن أي مساس بحياة وسلامة الموظفين في القناة، وذلك بعد قصفها بقذائف هاون مساء اليوم  .

واشتدت المعارك المسلحة، في عدة جبهات داخل وعلى اطراف صنعاء، بين المسلحين الحوثيين، والجيش اليمني المسنود بجماعات مقاتلة تابعة لحزب الاصلاح اليمني .

زقالت مصادر محلية ان عدد من القذائف سقطت على مبنى التلفزيون الرسمي نتيجة للمواجهات المستمرة بين مسلحي الحوثيين وقوات من الجيش يساندها قبليين بشارع الثلاثين ومحيط جامعة الايمان شمال غرب العاصمة صنعاء.

وامتدت الاشتباكات في صنعاء، لتصل الى حي الاعناب بالقرب من الدفاع الجوي .فيما قوات عسكرية انتشرت بشكل كثيف في شارع الستين الغربي .

وقالت مصادر في صنعاء، ان الحوثيين تمكنوا  من السيطرة على نقطة أمنية تتبع القوات الخاصة “الأمن المركزي ”  تقه في منطقة ” الحتارش ” قرب مطار صنعاء، وسيطروا على دبابات واطقم تابعة لها  .
وقتل  اليوم في المعارك المستمرة في صنعاء منذ يومين، الى نحو40 قتيلاً، معضمهم قتلوا في المعارك الدائرة غرب صنعاء .

وتبادل الحوثيون وقوات الجيش اليمني التابعة للفرقة اولى مدرع، والتي عادت الى الواجهة مجدداً، واستخدمت في الاشتباكات الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة .

كما افادت الانباء، ان الحوثين يحاصرون ” جامعة الايمان ” منذ مساء امس، بعد معارك عنيفة دارت في شارع الجماعة المحاذي لقوات الفرقة الاولى مدرع .

ويتقدم الحوثيون نحو صنعاء، بشكل سريع، فيما ينهار الجيش اليمني مع تواصل المعارك بينهم وبين الحوثيين.

أخبار ذات صله