fbpx
أوكرانيا تتسلح بالأرض والجمهور لاجتياح حصون السويد
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

يدخل منتخب أوكرانيا، صاحب الأرض والجمهور، اختباراً صعباً عندما يواجه منتخب السويد  مساء اليوم الاثنين،  على أرض الملعب الأوليمبى بمدينة كييف الأوكرانية التى ستشهد إثارة وندية لرغبة كلا المنتخبين فى الظهور بشكل جيد فى أول لقاء لهما بالبطولة.

يسعى الجهاز الفنى للمنتخب الأوكرانى لاستغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق الفوز بالرغم من خبرة السويد، لكن الدفعة المعنوية التى يعيشها المنتخب منذ إعلان استضافة البلد بطولة اليورو، وتصريحات جريجورى سوركيس، رئيس الاتحاد الأوكرانى، بصرف مكافآت بالملايين إلى اللاعبين فى حالة فوز الفريق بلقب البطولة تزيد من رغبة لاعبى أوكرانيا فى تحقيق إنجاز يسجل فى تاريخهم.

وعمل أوليج بلوخين، المدير الفنى للمنتخب، على تهيئة اللاعبين نفسياً لخوض غمار البطولة بعد وقوع منتخبى فرنسا وإنجلترا فى المجموعة نفسها، ويعتمد الجهاز الفنى لأوكرانيا على اللياقة البدنية والفنية للاعبيه أندريه شيفتشينكو وأناتولى تيموتشوك، لاعب بايرن ميونيخ، وسيرجى نازارينكو وأندرى فورنين وأوليج هوساييف.

ومن المنتظر أن يمثل الفريق خلال المباراة مكسيم كوفال فى حراسة المرمى ويفهين سيلين وياروسلاف راكيتسكى وتاراس ميخاليك ويفهين خاشيريدى وأناتولى تيموتشوك وروسلان روتان ويفهين كونوبلينكا وأندريه يارمو لينكو وأندريه فورنين وشيفتشينكو.

وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب السويدى للفوز بأول ثلاث نقاط، وعمل المدير الفنى للمنتخب إريك هامرين على إيجاد التشكيل الأمثل من بين اللاعبين الذين ضمهم لقائمة اللعب، كما استقر على الطريقة التى سيخوض بها المباراة.

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب السويدى المباراة بتشكيل يضم كلاً من أندرياس إيزاكسون حارس مرمى ومارتن أولسون وميكائيل أنتونسون وأولوف ميلبيرج وميكائيل لاستنج وأندرس سفينسون وكيم كالستروم وأولا تويفونين وزلاتان إبراهيموفيتش وسباستيان لارسون وملندر.

اعترف أوليج بلوخين، المدير الفنى للمنتخب الأوكرانى، بالضغط الهائل الذى تعرض له قبل انطلاق مشوار المنتخب، لكنه أكد أنه سيتحمل ذلك دون السماح للضغط بالتأثير على العامل الذهنى للاعبين.

وقال «بلوخين»: «أتفهم أن الدولة بأكملها تتوقع منا الكثير، لكن العمل كمدرب ولاعب علمنى ألا أظهر ما بداخلى».

وأضاف: «دائماً ما يكون هناك ضغط، ودائماً ما سيبقى الضغط. أحاول حماية الفريق من كل شىء سلبى وأن آخذ الضغط على عاتقى. هذه هى المسؤوليات التى تقع على كاهل المدرب».

ويتنبأ عدد قليل من النقاد الرياضيين والجماهير بأن أوكرانيا قادرة على الفوز بلقب «يورو 2012، لكن الأمر الشائع الذى ظهر من خلال أداء الفريق فى المباريات الودية واستعدادات البلاد بشكل عام هو الشعور بالخوف من الإحراج الدولى.

وظهر الرئيس الأوكرانى فيكتور يانوكوفيتش على شاشة التليفزيون الوطنى أثناء حديث «بلوخين» مع المراسلين الصحفيين للتأكيد على أن الأداء دون المستوى هو تماماً ما تريد أوكرانيا عدم رؤيته فى يورو 2012، مشيراً إلى أنه «ينبغى علينا أن نقابل الضيوف والمشاركة فى البطولة بطريقة رائعة تتناسب مع الحدث، هذا حدث تاريخى».

أخبار ذات صله