fbpx
المنتخب الاسباني يعود إلى بيته بعد تلقي هزيمته الثانية على التوالي في دور المجموعات
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

خرجت حاملة اللقب إسبانيا من الدور الأول وذلك جراء تعرضها للهزيمة الثانية على التوالي في دور المجموعات على يد منتخب تشيلي المتألق بهدفين نظيفين في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب ماراكانا لحساب الدور الثاني من دور مجموعات كأس العالم.منتخب تشيلي بدأ الللقاء بروح عالية جدًا، حيث بادر إلى الهجوم منذ الدقيقة الأولى وكان قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الأولى حين توغل فيدال إلى داخل منطقة الجزاء ثم مرر لفارجاس الذي سدد كرة ارتطمت بألبا وتحولت إلى جانب القائم الأيمن لكاسياس…مباشرة بعد ذلك، كاد خارا يسجل مجددًا لمنتخبه من ركلة ركنية، إلا أن الكرة مرت مجددًا بجانب المرمى ليتواصل التعادل السلبي.

شيئًا فشيئًا، استفاق المنتخب الاسباني وأصبح يبحث عن مرمى برافو، فكاد يُحقق مبتغاه في الدقيقة 15، حيث استغل دربكة في منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية على حافة المرمى، إلا أن برافو تألق ليُنقد مرماه، قبل أن تعود الكرة إلى سيلفا الذي حاول إعادتها لتشابي مجددًا، إلا أن هذا الأخير كان في وضعية تسلل.

منتخب تشيلي الذي كان متفوقًا بشكل واضح في وسط الميدان تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ17، حيث استغل أرانجويز تمريرة بينية رائعة إلى داخل منطقة الجزاء لينطلق ثم يمررها بذكاء لإيدواردو فارجاس..هذا الأخير استلم الكرة ثم وضعها بهدوء في شباك كاسياس الذي خرج من شباكه من أجل تضييق الخناق على مهاجم فالنسيا دون أن ينجح في ذلك.

إسبانيا حاولت أن تستفيق من صدمة الهدف الأول، فقامت ببعض المناورات التي لم تأت أكلها وسط الضغط الكبير من المنتخب التشيلي، فما وصلت الدقيقة 44 حتى أضاف الهدف الثاني عن طريق أراونجويز الذي سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء لتسكن شباك كاسياس وينتهي الشوط الأول وسط خيبة أمل كبيرة جدًا لأبطال العالم.

الشوط الثاني عرف في بدايته مجموعة من الفرص، ففي الدقيقة 49 حاول دييجو كوشتا أن يدلل الفارق، إلا أنه عانى من التواجد الدائم لخط الدفاع، فلم يستطع أن يحصل على شيء أفضل من ركلة ركنية..جوري ألبا حاول البحث عن الشباك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، إلا أنه لم يوفق بدوره.
أخطر فرصة للإسبان كان في الدقيقة 53 حينما انفرد بوسكيس بمرمى شبه فارغ بفضل تمريرة من دييجو كوشتا، إلا أنه لم ينجح في التسجيل وسط ذهول من زملائه.

منتخب تشيلي عاد لتقديمه مستواه الممتاز غرارًا بالشوط الأول، فما إن ولصت الدقيقة 69 حتى تحصل على فرصة واضحة جدًا من أجل إضافة الهدف الثالث بعدما انفرد إيسلا بكاسياس، إلا أن وضع الكرة فوق العارضة لينجو الإسبان من نتيجة كبيرة أخرى.

كازورلا البديل حاول إنقاذ ماء وجه منتخب بلاده بمحاولة فردية في الدقيقة 81 بعد أن سدد كرة قوية تصدى لها برافو بثقة كبيرة مبقيًا على نظافة شباكه لينتهي الشوط الثاني ومعه المباراة بفوز تشيلي بهدفين نظيفين.

أخبار ذات صله