fbpx
العبوات الناسفة ومحاولات الاغتيال.. لا تكاد تتوقف في اليمن
شارك الخبر
العبوات الناسفة ومحاولات الاغتيال.. لا تكاد تتوقف في اليمن

يافع نيو – متابعات

تجددت الإشتباكات اليومية بين الجيش اليمني والموالين له من ناحية وجماعة الحوثي من ناحية أخرى.. وهي اشتباكات يومية منذ أكثر من شهرين تسفر يومياً عن عشرات القتلى والمصابين. فقد أصيب اليوم 7 جنود يمنيين بنيران مسلحين حوثيين، وتعرض ضابط في المخابرات لمحاولة اغتيال بصنعاء باءت بالفشل.

إصابة جنود
أصيب 7 جنود يمنيين بنيران مسلحين حوثيين، فيما تم تدمير دوريتين تتبعان المسلحين في محافظة عمران شمالي اليمن مساء أمس، بحسب مصدر عسكري.

وفي تصريح لوكالة الأناضول اليوم، قال المصدر إن “اشتباكات عنيفة شهدتها عدة مواقع بمحافظة عمران مساء أمس (الثلاثاء) أسفرت عن إصابة 7 جنود ومقتل وجرح عدد كبير (لم يحدد عددهم) من الحوثيين”.

وأضاف المصدر أن “قوات الجيش دمرت دورية تابعة للحوثيين في منطقة بني ميمون، كانت تقل عدداً من الحوثيين، ودمرت دورية أخرى تضم عدداً كبيراً من المسلحين الحوثيين كانت في طريقها من قرية عمد إلى منطقة بني الزبير لمهاجمة مواقع للجيش”.

وأشار إلى أن “المواجهات بين الطرفين ما زالت مستمرة اليوم في عدة مواقع بشكل متقطع”، دون ذكر تفاصيل إضافية أو تحديد هذه المواقع.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجيش اليمني أو جماعة الحوثيين، بشأن ما ذكره المصدر.

عبوات ناسفة
وقد انفجرت عبوة ناسفة، اليوم الأربعاء، كانت تستهدف دورية عسكرية، في محافظة حضرموت جنوبي اليمن، دون وقوع إصابات، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر ذاته إن “عبوة ناسفة انفجرت اليوم في الشارع العام بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، بعد دقائق من مرور دورية عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الثانية، دون وقوع إصابات”.

ورجح المصدر أن تكون العبوة الناسفة على علاقة بجماعات مسلحة الذي حيث سبق أن قام مسلحين باستهداف دوريات أمنية وعسكرية بهذه الطريقة.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن ذلك، كما لم يصدر أي تعقيب رسمي فوري من السلطات اليمنية على الواقعة.

خلفية الإشتباكات

وتشهد محافظة حضرموت منذ ثلاثة أعوام عمليات اغتيال طالت العشرات من ضباط الأمن والجيش من قبل مسلحين مجهولين يرتبط أغلبهم بتنظيم القاعدة، وفقاً لمصادر أمنية وعسكرية.
وتأتي هذه المواجهات بعد أسبوعين من إعلان الجيش اليمني وجماعة الحوثي، توصلهم إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في عمران، التي شهدت مواجهات دموية بين الجيش ومسلحي الجماعة لعدة أسابيع.

أخبار ذات صله