fbpx
المؤسسة الوطنية للنفط : قيادة ” شركة النفط اليمنية ” فاشلة، وتقوم بتضليل الرأي العام والتعسف والتشهير بنا
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

اتهمت المؤسسة الوطنية للنفط  شركة النفط اليمنية، بالفشل، والعمل مع بعض الصحف المهتمة بالاثارة الإعلامية بما اسمته لمحاولتهم تضليل الرأي العام عن حقيقة أزمة المشتقات النفطية التي زادت من معاناة المواطنين.

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم، تلقى “يافع نيوز ” نسخة منه : انه وانطلاقا من حصرنا على توضيح موقفنا أمام الرأي العام والجهات ذات العلاقة ، فإن الإساءات التي حاولت شركة النفط اليمنية إلصاقها بمؤسســتنا هي نتيجة طبيعية لفشل القيادة السابقة و الحالية للشركة في معالجة الأزمة والسياسات التوزيعية الفاشلة خلال أكثر من ثلاثة أشهر والتصريحات الكاذبة التي كانت تصور من قيادات الشركة بأنه تم ضخ الكميات إلى السوق لكن الواقع كان يؤكد غير ذلك .

واضافت ، بعد كل هذا الفشل بحثت قيادة الشركة عن شماعة تعلق عليها فشلها في معالجة الأزمة، فقامت بسلسلة من الإجراءات التعسفية ضد مؤسسـتنا تمثلت في تخفيض مخصصاتنا التي كانت تتصدى لأي أزمة مفتعلة بشهادات محافظي المحافظات ثم جاء الإجراء الثاني وقف المخصص نهائياً والغرض من ذلك مزيد من تفاقم للأزمــة .

واعتبرت ، انه عندما قرر القطاع الخاص شراء احتياجاته بالأسعار المحررة، قمنا بمد يد العون له وسخرنا له إمكانياتنا من نقل وغيره ، فوجئنا بقيام شركة النفط بالتقطع لناقلاتنا واحتجازها وتقديم بلاغات تضليلية للأمن في جميع محافظات بدون أي ضوابط قانونية مصممة بهذا الإجراء على استمرار الأزمة مما اضطرنا للمعاملة بالمثل بعد أن أشعرنا جميع الجهات .. وما جاء في بيان اتحاد المحطات البترولية  لهو أكبر دليل على فشل إدارة الشركة وتخبطها وابتزازها لأصحاب المحطات و المصانع والشركات.

وعليــــــــــه ..  فقد قالت المؤسسة الوطنية للنفط ” فإن قيامنا بنشـر هذه التفاصيل للتوضيح للرأي العام كما نقدم اعتذارنا لعملائنا الكرام عن استمرار إغلاق محطاتنا ، ونعدهم بإعادة فتحها عما قريب ،وسيتم توفير احتياجاتهم بالأسعار المحررة مضطرين لذلك وليس مخيرين، ونؤكد مرة أخرى للراى العام  إن ما تم نشرة مؤخرا عن قيامنا بالبيع للشركات النفطية او الصناعية او التجارية نؤكد  بأنها كميات محررة ونقوم بالشراء بالأسعار المحررة وكما نحذر من استمرار شركة النفط بالتقطع للناقلات عبر تقديم بلاغات كاذبة للنقاط الأمنية والغرض منها تفاقم الأزمة و الابتزاز “.

واختتمت : كما نؤكد تمسكنا بحقنا القانوني في مقاضاة كل من يحاول الإساءة بحقنا عملا بالقانون .

والله من وراء القصد وهو يهدي إلى سواء السبيل..

 

المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط

صادر بتاريخ 17 يونيو 2014م

أخبار ذات صله