fbpx
الجزائر تلتقي بلجيكا اليوم في انطلاق منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات كأس العالم
شارك الخبر

يافع نيوز – رياضة :

يستضيف ملعب جوفيرنادور ماغالاس بمدينة بيلو هوريزونتي اليوم الثلاثاء مواجهة تجمع ما بين منتخب بلجيكا الذي يرشحه الكثيرون لكي يكون الحصان الأسود بالبطولة ومنتخب الجزائر الممثل العاربي الوحيد في المونديال وذلك في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لكأس العالم الذي يقام بالبرازيل في الفترة ما بين 12 حزيران/يونيو حتى 13 تموز/يوليو.

منتخب بلجيكا يعود للمونديال بعد غياب 12 عاماً منذ ظهوره الأخير في مونديال كوريا واليابان عام 2002، ولكنه هذه المرة بجيل ملئ بالنجوم على رأسهم لاعب وسط تشيلسي إيدين هازارد وحارس مرمى أتليتكو مدريد ثيوبيت كوارتوا ومدافع مانشستر سيتي فينسينت كومباني.

منتخب الخضر يشارك في المونديال للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي بعد أن سبق له التأهل أعوام 1982، 1986، 2010.

يشار إلى أن المجموعة الثامنة تضم أيضاً منتخبات كوريا الجنوبية وروسيا.

الجزائر تلتقي بلجيكا في انطلاق منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات كأس العالم - كرة القدم - كاس العالم

أخر أخبار منتخب بلجيكا

– يدخل منتخب بلجيكا المباراة بقيادة المدرب مارك ويلموتس وهم في أفضل حال حيث لا يوجد لديهم أي غيابات بسبب الإصابة باستثناء كريستيان بينتيكي الذي يغيب عن البطولة بسبب إصابة بوتر العرقوب.

– سيقود روميلو لوكاكو هجوم الشياطين الحمر بعد تألقه في مباريات التصفيات واللقاءات الودية وتقديمه موسم رائع مع إيفرتون المعار له من تشيلسي.

– من المتوقع أن يشترك اللاعب كيفين دي بروين في التشكيل الأساسي خلف لوكاكو على حساب اللاعب ستيفين ديفور.

أخر أخبار منتخب الجزائر

– منتخب الجزائر هو الوحيد في كأس العالم الذي يتواجد بقائمته 23 لاعباً من 23 نادي مختلف.

– يمتلك المدرب وحيد خليلوزيتش عدد من لاعبيه أصحاب الخبرة نظراً لتألأقهم في الدوريات الأوروبية الكبرى مثل فوزي غلام وسفير تايدر ونبيل بن طالب.

حقائق وأرقام عن مواجهة الجزائر وبلجيكا

– أخر مواجهتين جمعت الجزائر وبلجيكا كانت مباريات ودية أعوام 2002 و 2003 انتهت بانتصار بلجيكا في مباراة بنتيجة 3-1 وتعادلهم سلبياً في المباراة الأخرى.

– بلجيكا فازت في مباراة وحيدة من ضمن أخر 9 مباريات لها في المونديال كانت أمام روسيا بنتيجة 3-2 في مونديال كوريا واليابان عام 2002، تعادلت في 5 وخسرت 3 مباريات.

– منتخب بلجيكا لم يستطع الحفاظ على نظافة شباكه سوى في مباراة وحيدة من ضمن أخر 9 مباريات له بالمونديال وكانت أمام هولندا في كأس العالم 1998 عندما انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

– بلجيكا لم تخسر في مرحلة المجموعات في كأس العالم 1998و 2002، فازت في مباراة وتعادلت في 5.

– فشل منتخب الجزائر في إحراز أي أهداف في أخر 5 مباريات له بكأس العالم من ضمن 71 تسديدة على مرمى الخصم.

– أخر هدف لمنتخب الجزائر في المونديال كان يوم 3 حزيران/يونيو أمام منتخب أيرلندا الشمالية في كأس العالم 1986 أحرزه جميل زيدان.

– ثيوبيت كوارتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا تصدى ل 87.1 % من التسديدات على مرماه في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

– 8 أهداف من ضمن أخر 14 هدف لبلجيكا في مشاركتها بكأس العالم جاءت من وضع الضربات الثابتة، 5 من ضربات ركنية و2 من ضربات حرة مباشرة و1 من ضربة حرة غير مباشرة.

– بلجيكا هي ثاني أقل منتخب يتلقى أهداف في مرماه بعد إسبانيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014، حيث تلقت شباك الشياطين الحمر 4 أهداف وإسبانيا 3 أهداف.

– منتخب بلجيكا لم يخسر في أخر مواجهتين له أمام المنتخبات الأفريقية في كأس العالم، فاز في مباراة وتعادل في أخرى.

 

 

يوروسبورت

أخبار ذات صله