fbpx
إغلاق 5 مخابز وأفران مخالفة لأسعار وأوزان ( الروتي ) بمنطقة القاهرة بالمنصورة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن الخضر عبدالله

أغلق مكتب وزارة الصناعة والتجارة في محافظة عدن اليوم الثلاثاء 5 محلات مخابر وأفران في مدينة القاهرة  بالمنصورة بمحافظة عدن مخالفة لقرار الأخ محافظ عدن ,و الخاص بتحديد أسعار وأوزان  الروتي بعد أن تم  انذارهم مسبقاَ.

المواطنين اشادوا بالخطوة وباركوها وقت تجمهرهم اثناء غلق الأفران والمخابز المخالفة ؟

” فضل صويلح ” مدير إدارة الرقابة التموينية والسعرية بمكتب وزارة الصناعة والتجارة بعدن قال لنا أن النزول إلى محلات المخابر والأفران في   منطقة القاهرة بمديرية  المنصورة جاء في إطار حملة مكثفة للتأكد من مستوى تنفيذ قرار تسعيرة وأوزان الخبز ( الروتي ) وفقا لتوجيهات الأخ وزير الصناعة والتجارة والأخ محافظ عدن.

وتابع : الحملات بدأت منذ وقت مبكر على عدد من السلع لكن منذ شهرين كانت الحملة على محلات المخابر والأفران لضبط المخالفين – الذين صدر في حقهم أكثر من مخالفة – وإغلاق محلاتهم فورا بأمر من نيابة المخالفات.

واكد صويلح في حديثه أن الحملة كانت على مستوى مديريات محافظة عدن حيث تم إغلاق 32 مخبز للروتي والرغيف حتى الآن على مستوى المحافظة خلال شهر ونصف.

واردف / فضل صويلح مدير إدارة الرقابة التموينية والسعرية بمكتب وزارة الصناعة والتجارة بعدن المكلف بالنزول للإشراف المباشر على عملية الغلق قال انه تم إحالة المخالفين الذين تم ضبطهم الأسبوع الماضي إلى نيابة المخالفات مباشرة التي أصدرت بدورها الأمر بالغلق.

وأضاف : أن مبدأنا هو التوعية بأهمية الالتزام بالقوانين والقرارات قبل إشهار المخالفات في المرة الأولى لكن منهم من التزم ومنهم من تجاهل لذا وجبت المحاسبة .

ودعا صويلح في ختام حديثه جميع أصحاب المحلات بالمحافظة إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والقرارات لما فيه مصلحة الجميع.

وكان بمعية مدير الرقابة التموينية مديرعام مديرية المنصورة الخ / قاسم شندق وضاح مفتاح المستشار القانوني لمكتب الصناعة والتجارية بعدن وعدد من جنود شرطة المنصورة.

أخبار ذات صله