fbpx
الحوثيين على مشارف صنعاء والطيران يتدخل ويقصف مواقعهم
شارك الخبر
الحوثيين على مشارف صنعاء والطيران يتدخل ويقصف مواقعهم

يافع نيوز – متابعات خاصة

ذكرت وسائل اعلام يمنية ان اشتباكات عنيفة اندلعت منذُ مساء أمس بين الحوثيين وقبائل ينتمون للاصلاح تساندهم قوات اللواء 310 بقيادة العميد حميد القشيبي، وبحسب موقع براقش نت ان المعارك العنيفة تجددت بين المسلحين الحوثيين و مسلحي حزب الإصلاح المدعومين بقوات اللواء 310 مدرع من عمران مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء .

وذكر ” براقش نت ” عن مصادر محلية في  بني مطر ان المسلحين الحوثيين سيطروا على جبل الظفير الاستراتيجي في مديرية بني مطر غرب العاصمة صنعاء , بعد مواجهات مع مسلحي قبليين موالين للاصلاح  ..

وذكرت المصادر أن الحوثيين اقتحموا قرية الظفير الواقعة على بعد 5 كم جنوب مدينة شبام كوكبان غرب صنعاء,وقاموا بقتل ثلاثة مواطنين وتفجير ثلاثة منازل.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين يريدون السيطرة على جبل الظفير الإستراتيجي المطل على معسكر اللواء الثاني مشاة جبلي ( الإستقبال ).

وفي عمران,أفادت معلومات بمعاودة الحوثيين احتلال مبنى السجن المركزي والمحكمة المجاورة له وهي المرة الثانية التي يسيطرون عليه بعد أن أخلوه قبل أيام ضمن اتفاق هدنة مع وزارة الدفاع.

وقال شهود عيان,إن الطيران الحربي حلق في سماء المدينة دون أن يذكروا ما إذا كان قصف مواقع للحوثيين.

تدخل الطيران الحربي

وعلى نفس الصعيد نفذ الطيران الحربي، ظهر الثلاثاء، غارتين جويتين استهدفتا مواقع لجماعة الحوثي “أنصار الله”، في مناطق مختلفة من محافظة عمران (شمال اليمن).

وأوضح مصدر محلي لـ”خبر” للأنباء إن الطيران الحربي قصف مواقع في منطقة ضروان، وكذا استهدفت الغارات الجوية مناطق في منطقة “سحب” منها نقطة الصلاطة”، مشيراً إلى أن الطائرة حلقت بشكل كثيف في سماء عمران بعلو منخفض وقامت بفتح حاجز الصوت.

 

أخبار ذات صله