fbpx
وزير الكهرباء اليمني السابق : الكهرباء دخلت في الصراع السياسي اليمني واستخدمت لإغراض سياسية
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعاء :

إعترف وزير الكهرباء والطاقة اليمني السابق ” صالح سميع ” بأن الكهرباء في اليمن، دخلت في الصراع السياسي بين الأطراف المتصارعة .

وأشار سميع، اليوم في حفل توديعه الذي أقامته وزارة الكهرباء، أن الكهرباء استخدمت ضمن أوراق الصراع السياسي وتم استخدامها لأغراض سياسية من كل الأطراف.

وكان تم تعيين المهندس “عبدالله الأكوع ” وزيراً للكهرباء خلفا للسميع، إلا انه – أي الاخير اكد، أن القيادة الجديدة للوزارة ، ستكون امام عبء ثقيل باعتبار الكهرباء خدمة حساسة جدا”، مشيراً إلى ما أسماها بـ”التحديات الكبيرة التي ستواجه القيادة الجديدة للوزارة وفي مقدمتها الطاقة المشتراة وصيانة المحطات الموجودة”،  خاصة محطة مأرب الغازية التي حذر من توقفها إذا لم يتم الإسراع في فتح الاعتماد المؤسسي لشراء قطع الغيار لها.

وجاء اعتراف سميع هذا، بعد أن امسك زمام الكهرباء في اليمن، والتي وصلت فيها أسوأ مراحل للكهرباء في اليمن، وباتت الانطفاء تشكل أكثر من 12 ساعة في اليوم، خاصة على مناطق الجنوب الحارة .

ويتهم مهندسون وسياسيون، وزارة الكهرباء اليمنية، باستخدام الكهرباء للتعذيب الجماعي في الجنوب ، لإثناء شعبه عن مطالبهم باستعادة دولته من كما كانت اتهمت في وقت سابق المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات، السلطات اليمنية وحكام عدن، باستخدام الكهرباء للتعذيب الجماعي للسكان لتحقيق أغراض سياسية، معتبرة ان هذه الأعمال تتنافى مع قواعد وقوانين القانون الدولي، وتوجب تقديم مرتكبيها للمحاكمة .

أخبار ذات صله