fbpx
بدء تدشين الحملة الحقوقية في الجنوب للكشف عن المعتقلين الجنوبين منذ حرب عام 94م
شارك الخبر

عدن – خاص
دشن الناشط الجنوبي أيمن مشحيري والمحامي أرسلان السقاف وبالتنسيق مع منظمة السلام عدن للحقوق والحريات التي تبنت هذه الحملة الحقوقية ,حملة أحياء تحت الأرض للكشف عن المعتقلين الجنوبيين المخفيين قسراً منذ حرب صيف عام 94م وذلك بتوزيع استمارات الرصد القانوني لأسر المخفيين قسرا منذ 94م
ويأتي ذلك كإجراء قانوني وكخطوة أولية لتجهيز الملف القانوني المتكامل بعدد المعتقلين المخفيين قسرا منذ ذاك العام , كذلك أعلنت عدة منظمات حقوقية والعديد من نشطاء حقوق الإنسان في عدن وباقي المحافظات الجنوبية تأييدها لهذه الحملة التي تهدف لإخراج معتقلين منذ أكثر من 20 عاماً في سجون لاتصل إليها الشمس .
وقالت اللجنة المشرفة على الحملة الحقوقية في بيان صادر عنها : أن الخطة في إنجاح حملة أحياء تحت الأرض تتركز على خطوات عملية على أرض الواقع وهي كالتالي :
1- عمل إستمارات حصر بأسماء وبيانات المعتقلين المخفيين منذ 94م وتوزيعها على أسر المعتقلين المخفيين لتعبئتها وإرسالها للجنة المسؤله عن الحملة .
2- العمل الإعلامي المكثف وبكافة الوسائل المرئية والمقرؤة والمسموعة من أجل إيصالها لأعلى قدر ممكن من الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي .
3- سيتم رسم صور المخفيين المعتقلين في الجدران والشوارع الهامة لمدينة عدن .
4- سيتم عمل وقفات إحتجاجية ورفع يافطات وصور المعتقلين المخفيين أمام مقرات السفارات والمنظمات الدولية .
5- سيتم التحرك القانوني إلى كافة الجهات الرسمية المحلية والإقليمية والدولية للضغط على حكومة صنعاء للكشف عن معتقلاتهم السرية .
وقد دعت اللجنة المشرفة على الحمله في نهاية بيانها عبر وسائل الإعلام كافة أسر المعتقلين المخفيين قسرا من ابناء الجنوب ، للتواصل معهم وذلك لأخذ استمارات الرصد القانوني للمخفيين قسرا لتعبئتها وارسالها للجنة المشرفة على الحملة الحقوقية لتوثيقها وذلك عبر الإستلام المباشر أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي
أخبار ذات صله