fbpx
صنعاء قطع للشوارع واعمال عنف على خلفية انقطاع الكهرباء ومراقبون يعتبرونها بوادر انقلاب على هادي
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء صباح اليوم أعمال عنف واحتجاجات واسعة وقطع للطرقات بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وانعدام المشتقات النفطية ، حيث خرج المئات المحتجين الى شوارع العاصمة صنعاء وقاموا بقطع الطرقات واحراق الاطارات تعبيراً عن غضبهم واستنكارهم للانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي .

مراقبون اعتبروا ان انقطاعات الكهرباء المستمرة وانعدام مادة الديزل ما هي الا وسائل لتحريض الشارع ضد الرئيس هادي، حيث يسعى نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح من خلف هذه الأزمات الى العودة الى الواجهة مره اخرى تحت شعار ” سلام الله على عفاش ” . 2

شهود عيان في صنعاء قالوا ان المشاركين في المسيرات والاحتجاجات رفعوا صور الرئيس السابق علي عبدالله صالح ورددوا هتافات مؤيده له وضد الرئيس هادي.

وعلى آثر ذلك ومع قيام قناة اليمن اليوم بنقل مباشر لهذه الاحتجاجات تحركت قواة من الحرس الرئاسي التابعة لهادي وقامت باقتحام مقر قناة اليمن اليوم ومصادرة الاجهزة والمعدات منها فيما بيدُ انها خطوة لوقف التحريض الذي تمارسة قناة اليمن .

اللجنة الامنية العليا في اجتماعها اليوم وقفت  أمام الأعمال التخريبية في عدد من شوارع العاصمة صنعاء والتي قامت بها عناصر مندسة في صفوف مجموعات من المحتجين المطالبين بتوفير المشتقات النفطية بحسب ما نقله موقع الجيش .

واعتبرت اللجنة أن ما قامت به تلك العناصر من قطع للطرقات وتخريب للممتلكات الخاصة والعامة، يعد عملا تخريبياً يساهم في نشر الفوضى وتهديد السكينة العامة وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وأكدت اللجنة الأمنية العليا أن الأجهزة الأمنية لن تألوا جهدا في تأمين الحياة العامة للمواطنين ،والوقوف بحزم تجاه كل من يحاول المساس بالأمن والسكينة العامة ، والعمل على تهيئة المناخات المناسبة لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأهابت اللجنة بكافة المواطنين الشرفاء الحفاظ على الأمن والسكينة العامة وتوفير الأجواء الملائمة لتمكين حكومة الوفاق الوطني من اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيصال المشتقات النفطية التي تم توفيرها وإنزالها إلى السوق ، وعدم الانجرار وراء الدعوات التحريضية الهادفة لإقلاق الأمن والسكينة العامة.

 

5 6

 

أخبار ذات صله