fbpx
حضرموت .. جموع غفيرة تبتهج بزيارة شعب نبي الله هود لهذا العام
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت :

توافدت جموع غفيرة  من أبناء حضرموت وخارجها للابتهاج  بزيارة شعب هود تواصلاً لتقليد يعود لآلاف السنين، كان قد اندثر خلال السنوات الماضية .

وتعتبر زيارة شعب نبي الله هود عادة قديمة، ويقع قبر النبي هود على سطح جبل تمت عمارته وبنيت عليه قبة لأول مرة في القرن التاسع الهجري (الخامس عشر الميلادي) ثم تعددت عمارته بعد ذلك.

ويرجع بناؤه بشكله الحالي إلى حوالي عام 1097هـ، 1673م حيث القبة العظيمة والبناء الحجري حول الصخرة المسماة الناقة والدرج الواسع تحيط بالقبر قرية بناها الأهالي يسكنونها في موسم الزيارة السنوي التي تمتد في الفترة من السادس وحتى الثاني عشر من شعبان كل عام هجري، 
ولزيارة قبر النبي هود عادات وتقاليد متوارثة منذ القدم ويرجع تاريخها إلى ما قبل الإسلام، حيث كان العرب يقيمون سوقا في شهر شعبان من كل عام بجوار القبر. وقد شهد العام الحالى للزيارة تزاحم ووصول أعداد وافواج كبيرة من الزوار الذين وصلوا من مختلف بقاع الأرض .وقد وصل امس الوفد القادم من مديرية تريم (( قاهر ) يتقدمهم الشيخ حسين صالح كردوس التميمي والاستاذ احمد جنيد الجنيد وجمع غفير من الضيوف ولا زالت حتى هذه اللحظة تتوافد الوفود من كل حدب وصوب. 

أخبار ذات صله