fbpx
صحيفة ..  قاعدة العند هدف قادم  لقاعدة جزيرة العرب باليمن
شارك الخبر
صحيفة ..  قاعدة العند هدف قادم  لقاعدة جزيرة العرب باليمن

يافع نيوز – متابعات :

كشف قيادي عسكري يعمل بقاعدة العند العسكرية  بلحج، عن معلومات هامة ، وصلتهم مخابراتيا قبل يومين، تفيد بتحركات لتنظيم القاعدة بجزيرة العرب غرضها استهداف قاعدة العند العسكرية للرد على هزيمتهم في شبوة وأبين .

وأكد القيادي العسكري الجنوبي لــ” يافع نيوز”، طالبا عدم ذكر اسمه، ان معسكر قاعدة العند والقاعدة الجوية العسكرية، باتتا هدفا قادما لتنظيم القاعدة الإرهابي، وذلك لاعتبارات عديدة وهامة، حيث يحاول التنظيم اختراق القاعدة العسكرية المهمة لتوجيه ضربة في العمق لقوات الجيش اليمني بقيادة اللواء ” محمود الصبيحي” قائد المنطقة العسكرية الرابعة والذي تتبعه قاعدة العند العسكرية .

واضاف بقوله : ان اي استهداف من قبل تنظيم القاعدة، لمعسكر وقاعدة العند، لن يكون إلا بتواطؤ داخلي، والذي تحاول القاعدة من خلاله الرد على الحملة العسكرية في أبين وشبوة، باعتبار العند منطلقا لكتائب وجنود الجيش خلال الحملة العسكرية التي قادها اللواء ” محمود الصبيحي ” لتطهير مناطق أبين وشبوة من  تلك العناصر الإرهابية، وطردها وتكبيدها خسائر فادحة خلال الشهر الماضي .

وتحدث ، عن اجراءات أمنية مشددة تجري منذ أيام داخل القاعدة العسكرية بالعند، خوفا من أي هجمات او استهداف مباغت من قبل عناصر القاعدة ومقاتليها ، وذلك عقب ما قال وصفها بــ”  تحركات غامضة وغير مفهومة  ” من قيادات عسكرية وجنود ينتمون الى احزاب سياسية قد تسهل أي هجوم على المعسكر .

ولم يستبعد القيادي العسكري، وجود علاقات وطيدة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب بضباط وجنود داخل معسكر العند، مؤكدا انه أكثر من مرة تم إحباط تحركات مشبوهة، كان آخرها إفشال محاولة تسلل جنود يمنيين الى مباني سكن الجنود الأمريكيين المتواجدين في القاعدة الجوية داخل معسكر العند .

وفي ذات السياق، توقع القيادي العسكري الجنوبي، وقوع هجمات على معسكرات وثكنات تتبع المنطقة العسكرية الرابعة، كمحاولة من قبل تنظيم القاعدة لمداراة هزيمتهم في أبين وشبوة .

 

*عن صحيفة يافع نيوز

أخبار ذات صله