fbpx
انسحاب لجنة الوساطة ومخاوف من موجة عنف في عمران
شارك الخبر
انسحاب لجنة الوساطة ومخاوف من موجة عنف في عمران

يافع نيوز – متابعات

كشفت مصادر قبلية لـ«عكاظ»، عن مخاوفها من موجة عنف جديدة تشهدها محافظة عمران، على خلفية استمرار الانتهاكات الحوثية وتواصل التعزيزات. وقالت المصادر: إن جماعة الحوثي طردت الطلاب الذين يؤدون الامتحانات في المناطق الخاضعة لسيطرتها، مشيرة إلى أنهم حولوا المدارس إلى سكن للقادمين من صعدة وسفيان في إطار تعزيزاتها العسكرية، بالإضافة إلى تنفيذ حملات اعتقالات واسعة أمام اللجنة المعنية بالإشراف على تنفيذ بنود الاتفاق.

من جهة أخرى، أفادت مصادر إعلامية يمنية، أن عناصر الشرطة العسكرية والاستخبارات والمراقبين لتنفيذ وقف إطلاق النار انسحبت من مناطق عمران أمس. ونقل مصدر لـ«عكاظ» عن مصدر عسكري قوله: إن عناصر الشرطة العسكرية والاستخبارات انسحبت بصورة مفاجئة من منطقة بني ميمون وجربان والمواقع القريبة من نقطة سحب ومحيط مدينة عمران، وتوجهت إلى صنعاء.

بدوره، دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، أطراف الصراع في عمران إلى الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه، معتبرا أن إشاعة أجواء التوتر والاقتتال في هذه المرحلة الدقيقة ليس من مصلحة أحد.

وطالب قبيل مغادرته صنعاء لتقديم تقريره إلى مجلس الأمن يوم 20 يونيو الجاري، الجميع بتوفير مناخ بناء وملائم للإسراع في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وباقي مهام العملية الانتقالية.

وفي حضرموت، قتل جندي وأصيب آخر في هجوم نفذه مسلحون على نقطة أمنية مستحدثة وسط مدينة القطن بوادي حضرموت.

أخبار ذات صله